رئيس التحرير
علاء الجمل

تنسيق الجامعات 2023.. انطلاق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية خلال ساعات

مكتب التنسيق
مكتب التنسيق

تتسلم وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، خلال الساعات المقبلة نتيجة الثانوية العامة 2023، من وزارة التربية والتعليم، حيث تجتمع اللجنة العليا بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى المسؤولة عن تنسيق الجامعات 2023، لإعلان الحد الأدنى للمرحلة الأولى لطلاب الشعب علمى علوم وعلمى رياضة والادبى.

 

تنسيق الجامعات 2023


وأكد مصدر مسؤول داخل وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه سيتم الإعلان عن انطلاق المرحلة الأولى لـ تنسيق الجامعات 2023، خلال الساعات القادمة مضيفا أن الوزارة ستقوم بالإعلان فى بيان صحفى عن موعد التسجيل، وأشار إلى أنه على الأرجح أن تنطلق مساء غدا الثلاثاء وحتى الأحد المقبل.

وأوضح السيد عطا المُشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، أن التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية، والشهادات المُعادلة (العربية والأجنبية) ومدارس المتفوقين والشهادات الفنية سيتم بشكل إلكتروني، من خلال عدة مراحل سيعلن عنها مكتب التنسيق تباعًا في بيانات رسمية.


وقال الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة إن المركز الإعلامي للوزارة أعد حملة لتعريف وتوعية طلاب الثانوية العامة بكيفية التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.


وأضاف المشرف العام على تنسيق الجامعات 2023 أن عدد المُتقدمين من طلاب الثانوية العامة المصرية لاختبارات القدرات اليوم الإثنين بلغ حتى الآن ١٢٧ ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد ٢٠٢٣– ٢٠٢٤.

 

ولفت رئيس قطاع التعليم إلى أن موقع تنسيق الجامعات 2023 مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق ٣ أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ٢٤ ساعة.