رئيس التحرير
علاء الجمل

القضاء الأسري يفشل.. حيلة شيطانية لأب حاول خطف أطفالة

خطف الاطفال
خطف الاطفال

غريزة شيطانية تسيطر على بعض النفوس المريضة، قليلة الحيلة والباعدين عن طاعة الله، وتلك الغريزة الحمقاء تملكت من زوج أذاق زوجته المرار كاسات وهي على ذمته، ولم يكتفي بذلك بل قرر أن يذيقه لها بعد إنفصالها منه.

حيلة شيطانية من أب

 

وذلك بحرمانها من فلذة كبدها التي تحملت الإهانة والعذاب في سنوات عيشتها مع هذا الزوج الغلظ القلب، من أجل أبنائها الأعزاء.

نحن الآن أمام قصة سجلت في ملفات محكمة الأسرة بالخليفة، وذلك عندما لجأت "غ. س" للجلوس في طرقات محكمة الأسرة تستنجد بالقضاء من طليقها ويدعى "م.ج"، الذي يحاول خطف أبنائها الثلاث والسفر بهم خارج البلاد ليترك لها القهر والحسرة على فلذة كبدها.

وروى لنا المحامي أيمن محفوظ: أن موكلته "غ.س"، لديها 3 أطفال في عمر الزهور أكبرهم 7 سنوات، وأنها على مدار سنوات زواجها كانت تعاني مع زوجها أشد المعاناة من معاملته القاسية لها ولأولادهما، وأنها كانت دائما ما تنصحه أن الأولاد صغار وأنهم فلذة كبدنا، ولا يمكن تفسير أن تكون عنيف ضدهم بهذا الشكل سوى أنك تعاني من مرض نفسي.

وأضاف، أنها بكل هدوء حاولت تقنعه أن يذهب للطبيب للعلاج، ولكن ما كان من الزوج المتعجرف القاسي سوى الرفض بشده، وهنا أحست الزوجة بإستحالة العشرة بينهم لتنقذ أبنائها من يده الباطشة.

وتم الطلاق، ولكن الأمر لم ينتهي عند هذا المطاف، بل بدأ يفكر الزوج في حيلة شيطانية لينتقم بها من طليقته، وجاءت فكرة أنه يأخذ الأطفال خارج البلاد والهجرة من مصر حتى تتعذب طليقته طول عمرها.

ولكن بسرعه البرق توجهت الأم إلى محكمة أسرة الخليفة لتطلب من القاضي إصدار أمر وقتي بمنع الصغار من السفر حتى لاياخذهم والدهم خارج البلاد.

وبالفعل تحققت رحمة القضاء وتم صدور قرار بمنع الصغار من السفر وأثناء محاولة الأب الهروب بالأطفال.

كان الحكم بمنع الأطفال من السفر حفظ ضياعهم إلى الأبد من أمهم وتم اصطحاب الأب و الأطفال لعمل محضر إجراءات.

وتم اكتشاف وجود بلاغ من الأم ضد زوجها بمحاولة خطف الأطفال فتم إبلاغ الأم بذلك وتسلمت أطفالها.

وتم بالفعل رجوع الأطفال إلى حضن أمهم بعد أن كان الأب يحاول الهجرة بهم خارج البلاد ولكن حكم المحكمة منع تلك الأوهام التي كانت في عقل الأب الغير سوى.