رئيس التحرير
علاء الجمل

ذوبان الجليد يكشف عن مفقود منذ 40 عاما في سويسرا

مصر الآن

تم العثور على جثة أحد المفقودين الذي اختفى منذ ما يقرب من 40 عامًا ، بسبب ذوبان نهر جليدي.

وعثر المتسلقون الذين يتنزهون على طول نهر ثيودول الجليدي في زيرمات بسويسرا على رفات رجل ألماني مفقود، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

 مفقود منذ 40 عامام يعود في سويسرا 

 

ووفقًا للشرطة في كانتون فاليه ، أكد اختبار الحمض النووي أن رفات الرجل البالغ من العمر 38 عامًا والذي اختفى دون أن يترك أثراً في سبتمبر 1986.

وقالت الشرطة في بيان إن "تحليل الحمض النووي مكّن من التعرف على متسلق الجبال المفقود منذ عام 1986، وفي سبتمبر 1986 ، تم الإبلاغ عن متسلق ألماني ، كان يبلغ من العمر 38 عامًا ، في عداد المفقودين بعد عدم عودته من نزهة".

لم يتم التعرف على الجثة ، ولا يزال سبب وفاته غير معروف في هذا الوقت، ومع ذلك  أصدر الضباط صورة لحذاء وحيد للمشي لمسافات طويلة بأربطة حمراء بارزة من الثلج ، ومن المفهوم أن هذا يخص المتوفى.

لكن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف جثة نتيجة لتغير المناخ الذي يؤثر على الأنهار الجليدية، وأوضح المنشور أنه في عام 2015 ، تم اكتشاف رفات اثنين من المتسلقين اليابانيين الشباب في ماترهورن بعد اختفائهم خلال عاصفة ثلجية في عام 1970.

تم تأكيد هويتهم من خلال اختبار الحمض النووي، ويدعي علماء المناخ السويسريون وخبراء آخرون أن الأنهار الجليدية في البلاد تذوب بمعدلات متسارعة.