رئيس التحرير
علاء الجمل

نتيجة الثانوية العامة 2023.. معايير وضوابط اختيار أوائل الثانوية العامة

مصر الآن

 

 


تبدأ كنترولات الثانوية العامة خلال الوقت الحالى في اختيار أوائل الثانوية العامة 2023، وذلك بعد أن انتهت الكنترولات من أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي.

ونستعرض معكم فيما يأتي ضوابط ومعايير اختيار أوائل الثانوية العامة 2023، وذلك فيما يأتي:
 

1. أن يكون طالب الثانوية العامة مصري الجنسية.

2. أن يكون الطالب حضر العام الدراسى وليس منازل

3. أن  لا يكون قد سبق للطالب الرسوب في الصفين الأول والثاني.

4. يتم ترتيت الأوائل وفقًا للدرجة الأعلي.

5. مراعاة أن يكون أوائل الثانوية العامة من جميع نوعيات المدارس الحكومية، والمدارس التجريبية، والمدارس الخاصة، والدمج، ومدارس المكفوفين والمتفوقين.

6. مراجعة أوراق الطلاب بواسطة مستشار كل مادة، وتفحص لجنة عليا أوراقهم، ثم عمل تقرير بأسماء أوائل الثانوية العامة 2023 الذين تم اختيارهم.  

7 قد تصل قائمة أوائل الثانوية العامة 2023، من 35 حتى 40 طالبا، على مستوى الجمهورية من مختلف الشعب.

ويحسم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ميعاد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك فور عودته من  "قمة رأس المال البشري في أفريقيا 2023" بتنزانيا، بعد تلقيه تقريرًا مفصلًا عن النسبة العامة للنجاح ونسبة النجاح في جميع الشعب العلمية والأدبية.

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كنترولات الثانوية العامة 2023 قد انتهت من تصحيح امتحانات الثانوية العامة وبدأت في أعمال المراجعة وتقدير الدرجات وتحديد الأوائل بكل شعبة، مؤكدا أن الوزارة سوف تعلن خلال الأيام القادمة عن الموعد المحدد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة.