رئيس التحرير
علاء الجمل

6 نصائح من الشركة القابضة للكهرباء قبل شراء وتشغيل الديب فريزر

ديب فريزر صورة أرشيفية
ديب فريزر صورة أرشيفية

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن مواصفات شراء وتشغيل الديب فريزر خاصة مع تزايد الإقبال على شرائه وخاصة في أشهر الصيف للحافظ على المجمدات وحمايتها من التلف.

وقدمت الشركة القابضة للكهرباء نصائح للمواطنين عند شراء  وتشغيل الديب فريزر وهي:

عند شراء ديب فريزر جديد اختار الأعلى كفاءة طاقة A بتكنولوجيا الأنفرتر الموفرة للطاقة، وهو الأقل في استهلاك الطاقة ٣٥ كيلو وات في ساعة في الشهر بما يعادل ٤٢٠ كيلو وات في المتوسط سنويًا.
تشغيل الديب فريزر عند درجة حرارة 18 درجة مئوية.
تجنب كثرة فتح الباب لتقليل استهلاك الطاقة.
البعد عن وضع الديب فريزر عن مصادر الحرارة وترك مسافة ١٠ سم على الأقل حول الجهاز.
تنظيف مكثف الجهاز، حيث ان تراكم الأوساخ والغبار عليه يقلل من كفاءة الفريزر.
البعد عن وضع الأطعمة السخنة والدافئة داخل الجهاز
وأكد مرفق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن إنتاج الكهرباء شهد زيادة وصلت 10 آلاف و150 ميجاوات على الأحمال الكهربائية المتوقعة على شبكة الكهرباء.

وأضاف مرفق جهاز تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك أنه تم تخفيف الاحمال بقدار 3 آلاف ميجاوات الجمعة الماضية حيث وصلت الأحمال الكهربائية إلى 32 ألفا و900 ميجاوات، قبل أن تعود الأحمال الكهرباء للارتفاع 34 ألفا و600 ميجاوات.

تخفيف الأحمال على شبكة الكهرباء
وأشار المرفق إلى أنه تم تخفيف الأحمال بقدار 2500 ميجاوات أمس الإثنين، حيث وصلت الاحمال الكهربائية إلى 34 ألفا و500 ميجاوات.

وأعلنت الشركة القابضة للكهرباء أنه سيتم الالتزام بتطبيق تخفيف الأحمال طبقًا للقدرات المطلوبة مع كل تحكم مع مراعاة أن يتم بدء الفصل بمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة و10 دقائق بعدها، وألا تزيد مدة الفصل على ساعة واحدة من وقت فصل التيار.

وأهابت الشركة المواطنين بعدم استخدام المصاعد في هذا الوقت، على أن يتم تنفيذ هذه المواعيد بدءًا من منتصف ليل السبت الماضي مما تسبب في حالة من الخوف لدى المواطنين تحسبًا لانقطاع الكهرباء عند استخدام المصاعد الكهربائية.