رئيس التحرير
علاء الجمل

تنسيق الجامعات 2023.. 103 آلاف طالب يسجلون في اختبارات القدرات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إطار تنسيق الجامعات 2023 عن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات القدرات 2023، موضحا أن هناك 103 آلاف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات.

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية الخدمات التي يقدمها مكتب التنسيق للتيسير على الطلاب في الالتحاق بالجامعات للعام الجامعي الجديد، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف العمل خلال الفترة المقبلة لتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.


وأوضح أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على التيسير على الطلاب وتعزيز جهود التحول الرقمي الذي تقوم به جميع أجهزة الدولة في جميع المجالات والخدمات، مبينا أن الوزارة أتاحت الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، إن عدد المُتقدمين من طلاب الثانوية العامة المصرية لاختبارات القدرات اليوم الأربعاء بلغ حتى الآن 103 آلاف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد.


وأضاف أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس 3 أغسطس المقبل، متابعا أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ 24 ساعة.