رئيس التحرير
علاء الجمل

أضرب عن الطعام.. هانيبال القذافي يهاجم لبنان: تقايض حريتي مقابل 2 مليار دولار

هانيبال القذافي
هانيبال القذافي

أصدر هانيبال القذافي، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، بيانا قال من خلاله إن ظروف اعتقاله في لبنان تجسد فعليًا مدى الظلم اللاحق به وتكشف أن منظومة الفساد في لبنان متشابكة ومتقاطعة بين القيادات السياسية والقضاء الراضخ لتعليمات مشغّليه.

هانيبال القذافي يهاجم لبنان

 

وبحسب صحيفة «الجديد»، أضاف هانيبال: "بعد ثماني سنوات على اعتقالي وسوقي مرغما من سوريا إلى لبنان وتحت وابل التعذيب ودون أن أخضع لأي محاكمة وجدت نفسي اليوم أمام وضع السلطة السياسية عند ابتزازها وسمسراتها وكله على حساب وباسم قضية الأمام موسى الصدر".


وتابع: "إن السلطة السياسية في لبنان تضع شروطا لاطلاق سراحي وترهن حريتي بالأموال الليبية المحتجزة لدى المصارف اللبنانية والبالغة 2 مليار دولار، وهذا هو السبب الرئيسي منذ اليوم الأول لاختطافي من سوريا حيث طلب الخاطفون المال مقابل الإفراج عني، ولا يزال هذا الشرط قائما حتى يومنا هذا".

 

واستطرد: "إنني ومن خلف سجني ادعو كل الاعلاميين الاحرار والنشطاء والحقوقيين الى مساندة قضيتي حيث اصبح مصيري هو " المُغيّب" والحقيقة محجوبة عن الرأي العام اللبناني والعالمي فيما وضعي يزداد سوءا".

 

واختتم بيانه: "وأمام هذا الواقع فإني لا أجد نفسي إلا مضربا عن الطعام ومستمرا بقراري محملا مسئولية تدهور صحتي إلى السلطتين القضائية والسياسية مجتمعة.. وأختم من كلام الإمام موسى الصدر إذا كنتم ما زلتم تؤمنون بحكمته: ألا لعنة الله على الظالم ولو في أي مركز كان".