رئيس التحرير
علاء الجمل

النفط يتراجع مع ترقب المستثمرين مزيدا من رفع الفائدة في أوروبا وأمريكا

النفط
النفط

انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، الاثنين، بشكل طفيف، مع ترقب المستثمرين مزيدًا من الرفع في أسعار الفائدة من البنكين المركزيين الأمريكي والأوروبي، في حين أبقت قلة المعروض وآمال بخصوص تحفيزات صينية على خام برنت عند 80 دولارا للبرميل.

ويأخذ المستثمرون في الاعتبار برفع الفائدة ربع نقطة مئوية في البنك المركزي الأميركي والمركزي الأوروبي هذا الأسبوع، لذلك سيكون التركيز منصبا على تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) ورئيسة البنك المركزي الأوروبي بخصوص رفع الفائدة مستقبلا.


كما يترقب أطراف السوق أيضا أن تطبق الصين إجراءات تحفيز لدعم اقتصادها المتعثر، الأمر الذي سينعش على الأرجح الطلب على النفط في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.


وارتفع الخامان برنت وغرب تكساس 1.5 % و2.2 % على التوالي في الأسبوع الماضي، في رابع أسبوع على التوالي للمكاسب مع توقع انخفاض المعروض في أعقاب تخفيضات مجموعة أوبك+. كما تصاعد القتال في الأسبوع الماضي في أوكرانيا بعد انسحاب روسيا من اتفاق نقل الحبوب عبر البحر الأسود.

حيث تراجعت أسعار البترول اليوم الاثنين، تراجعًا طفيفًا حيث يترقب التجار المزيد من مؤشرات رفع أسعار الفائدة من البنوك المركزية الأمريكية والأوروبية، مع شح الإمدادات وآمال التحفيز الصيني التي قد تدعم أسعار برنت عند 80 دولارًا للبرميل.


سجلت أسعار النفط عالميًا اليوم الاثنين 24 يوليو الآتي: خام برنت 80 دولارًا أمريكيًا وخام غرب تسكاس 76 دولارًا أمريكي وخام أوبك 81 دولارًا أمريكيًا.