رئيس التحرير
علاء الجمل

بالمستندات.. حسين الشحات يواجه الإيقاف والغرامة في واقعة صفع لاعب بيراميدز

حسين الشحات و محمد
حسين الشحات و محمد الشيبي

يواجه حسين الشحات نجم النادي الأهلي عقوبات صارمة من جانب اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة على إثر قيامه بصفع محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز فى المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الاحد فى اطار الدوري الممتاز.  

وتلقى النادي الأهلي هزيمة قاسية أمام نظيره بيراميدز بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذى أقيم بينهما على ملعب استاد الدفاع الجوي ضمن مؤجلات المسابقة المحلية.

ونشبت مشادة بين حسين الشحات لاعب النادي الأهلي ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز، عقب انتهاء لقاء الفريقين في الدوري.

وانتشر فيديو “الخناقة” عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحقق ملايين المشاهدات، ظهر خلاله الشحات يصفع الشيبي على وجهه، مما زاد من الهياج الجماهيري الذي طالب بمعاقبة الشحات على رد فعله.

واقعة حسين الشحات والشيبي 


ووفقا للائحة المسابقات فى اتحاد الكرة فى واقعة صفع حسين الشحات لاعب الأهلى لمحمد الشيبى لاعب بيراميدز انه فى حالة محاولة الاعتداء يتم إيقاف 3 مباريات و غرامة 20 ألف جنية ولو حدث سباب بين الطرفين تزيد العقوبة إلي الإيقاف 4 مباريات و غرامة 20 ألف جنيه.


وفي المادة 106 من لائحة المسابقات التي تنص على أنه فى حالة ارتكاب أكثر من مخالفة في مباراة واحدة تأخذ العقوبة الأشد أي إيقاف حسين الشحات 4 مباريات وغرامة 20 ألف جنيه.

وفي سياق متصل، أكد الكابتن هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز أن إدارة النادي قررت تقديم شكوى رسمية للجنة الانضباط باتحاد الكرة، وكذلك لإدارة رابطة الأندية المحترفة ضد لاعب النادي الأهلي حسين الشحات، بسبب تعديه المشين على الظهير الأيمن المغربي لفريق بيراميدز محمد الشيبي عقب مباراة الفريقين في الدوري الممتاز والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة ..

وقال المدير الرياضي، إن النادي سيطالب في شكواه الذي سيرفق فيها كافة الفيديوهات التي تثبت خروج لاعب الأهلي عن النص وتعديه على اللاعب بعد المباراة بشكل فج ولا يمكن السكوت عليه، خاصة وأنه تكرر مع ذات اللاعب في السوبر المصري بالإمارات ولم يتخذ اتحاد الكرة أو لجانه أي قرارات بحق لاعبي الأهلي ..

المدير الرياضي أكد أنه سيطالب في الشكوى توقيع أقصى عقوبة طبقا للائحة على حسين الشحات خاصة وأن الفيديوهات واضحة وتثبت تعديه على الشيبي، مشيرا إلى أن النادي لن يسكت على حق لاعبيه مهما وصلت الأمور .

كما كشف المدير الرياضي عن تقديم شكوى رسمية ضد الحكم محمود ناجي الذي أدار مباراة بيراميدز والأهلي بسبب أخطائه وقراراته الغريبة خلال اللقاء .