رئيس التحرير
علاء الجمل

خانوا العيش والملح.. كواليس سرقة عملات أجنبية من داخل شقة بالمعادي

مصر الآن

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم - باكتشافه سرقة مبالغ مالية عملات أجنبية من داخل خزينة خاصته حال عودته من السفر.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين يعملان طرف المُبلغ، ولهما معلومات جنائية.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما وبمواجهتهما أقرا بأنه نظرًا لطبيعة عملهما طرف المجني عليه وعلمهما باحتفاظه بمبالغ مالية بالشقة سكنه اختمرت في ذهنهما فكرة الاستيلاء عليها، وفى سبيل ذلك حضرا لمسكن المجني عليه عقب سفره وأسرته وتمكنا من دخول الشقة باستخدام مفتاح مصطنع كان بحوزة أحدهما.

وأضافا بتمكنهما من فتح الخزينة واستوليا على مبالغ مالية عملات أجنبية من داخلها تقاسماها فيما بينهما.

كما تبين قيام سيدتين تحملان جنسية إحدى الدول تعملان طرف المجني عليه بسابقة سرقة مبالغ مالية من المجني عليه أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفتا بارتكاب الواقعة وأرشدا عن جزء من المبالغ المالية المستولى عليها، وإنفاق الباقي على متطلباتهما الشخصية.

باستدعاء المجنى عليه اتهمهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق منفصل، تكثف الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية جهودها لـ كشف غموض واقعة سرقة سيارة أحد المُدرسين في نطاق ودائرة قسم شرطة ثالث العاشر من رمضان في محافظة الشرقية.

وأفادت المعلومات الأولية بقيام مجهول بسرقة سيارة المُدرس من أمام منزل نجل المجني عليه في نطاق ودائرة قسم شرطة ثالث العاشر من رمضان، فيما تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت جهات التحقيق في مدينة العاشر من رمضان لمباشرة التحقيقات.

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بشأن ما تبلغ لـ قسم شرطة ثالث العاشر من رمضان بورد بلاغ من المدعو أحمد ع، مُدرس مقيم في مدينة العاشر من رمضان، يتهم فيه مجهولين بـ سرقة سيارته الخاصة أثناء تركها أمام منزل نجله في دائرة ونطاق قسم شرطة ثالث العاشر من رمضان.