رئيس التحرير
علاء الجمل

مات وفي إيده أوراق الخطبة.. وفاة إمام مسجد خلال خطبة الجمعة بالبحيرة

وفاة الشيخ علي حنفي
وفاة الشيخ علي حنفي بالبحيرة

 


شهدت قرية سنطيس التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، حسن خاتمة لأحد الشيوخ الأجلاء، حيث توفي الشيخ على حنفى زعيتر أثناء أدائه خطبة الجمعة داخل المسجد، وهو ممسكا بأوراق الخطبة، وبعد نطق الشهادتين سقط من المنبر.


وفوجئ المصلون بمسجد قرية سنطيس بمركز دمنهور، بسقوط الإمام على المنبر بعد قراءة مقدمة الخطبة داخل المسجد، مما أثار فزع المصلين الذين ظنوا إصابته بحالة إغماء دون وفاته، لكن بعد الاقتراب منه اكتشف المصلون وفاته ممسكا بأوراق موضوع خطبة الجمعة.

ومن جانبهم نعى عدد كبير من أهالي مركز ومدينة دمنهور بصفة خاصة وأهالي المحافظة بصفة عامة وتلاميذ الشيخ المتوفى من خلال منصات التواصل الاجتماعي الإمام الجليل الذي يتمتع بسيرة طيبة حسنة بين أهالي القرية.


وأكدوا أنه كان زاهدا بشوشا ضاحكا دائما، وتوفي خلال خطبة الجمعة وهو يحث المصلين على عدم النفاق حيث كان النفاق هو عنوان خطبة الجمعة، مشيرين إلى أنه كان يتمنى حسن الخاتمة دائما، إلى أن استجاب الله عز وجل له وتوفاه على المنبر أثناء قيامه بخطبة الجمعة.

وذكروا أنه لم يكن يعاني من أي أمراض، وكان يشارك أهالي قريته كافة المناسبات الاجتماعية، كما كان يعمل على فض وإنهاء المشاكل بين العائلات في القرية والقرى المجاورة، حيث كان يسعى دائما للخير أينما كان، وهذه أفضل حسن خاتمة تليق بهذه الشيخ والإمام الذي سخر حياته لخدمة الدين والناس.