رئيس التحرير
علاء الجمل

المالية تبدأ صرف مرتبات يوليو 2023 لموظفي الحكومة غدا

أموال_ ارشيفية
أموال_ ارشيفية

 


يتساءل الكثير من المواطنين، عن المواعيد الرسمية لـ بدء صرف مرتبات يوليو الجاري، بعد تبكير مواعيد صرف يونيو ومايو وأبريل بسبب الأعياد والمناسبات القومية.

تبدأ وزارة المالية، غدًا الأحد 23-7-2023، صرف مرتبات يوليو الجاري، للعاملين في الجهاز الإداري للدولة وفي وزارة التعليم والمدرسين والشرطة وأطباء وعاملي الصحة.

صرف المرتبات
وتقسم المالية، عملية صرف المرتبات على بضعة أيام، ويتم تحديد عدد من الوزارات لكل يوم من أيام الصرف، لمنع التزاحم على ماكينات الصراف الآلي ATM، على أن يتم صرف جميع مرتبات الموظفين بحلول 27 يوليو 2023.


ويتم صرف زيادة تبدأ من ألف جنيه للدرجة الأخيرة، لجميع موظفي الحكومة، تلك الزيادة التي طبقت منذ أبريل الماضي، بعد توجيهات الرئيس السيسي بتحسين معيشة الموظف المصري رغم التحديات الاقتصادية التي تواجه دول العالم بأجمعها.

وفي مارس 2023، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رفع قيمة المرتبات والمعاشات ضمن حزمة تحسين دخل العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتبارا من أول أبريل، ورفع الحد الأدنى للأجور بقيمة ألف جنيه شهريا، وهي الزيادة التي ينتظرها الموظفون في يوليو 2023 الحالي.

وتستهدف الحكومة المصرية، من زيادة الرواتب تخفيف أثر تنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية الضرورية على المواطنين.


وتسعى الحكومة لتحقيق زيادة حقيقة فى دخول العاملين بأجهزة الدولة من خلال استهداف معدل نمو سنوي للأجور يفوق معدل التضخم، الذي وصل إلى مستويات قياسية.