رئيس التحرير
علاء الجمل

الجيش السوداني يتهم قوات الدعم السريع بتجنيد الأطفال دون الـ 15 عاما

ارشيفية
ارشيفية

 

 

أعلن  الجيش السوداني، في البيان الصادر عنه اليوم السبت، أن قوات الدعم السريع  تستخدم أطفالا دون الـ15 عاما في القتال، في انتهاك للقانون الدولي.

وقال الجيش السوداني في بيانه:" إن قواته مستمرة في توجيه الضربات  للدعم السريع بجميع المواقع في أنحاء البلاد.".

وأضاف الجيش السوداني:" أن قوات الدعم السريع قصفت منطقة أركويت مربعي 61 و63 والكلاكلة القبة بقذائف الهاون، ثم أرسلوا فريقا للتصوير  واتهام القوات المسلحة بذلك، وهي محاولات تكررت كثيرا لخداع الرأي العام الذي أصبح لا يصدق أكاذيبهم المكشوفة".

وأكد الجيش السوداني في بيانه:" أنه تم التعامل مع عدد من الأهداف المعادية حول مدينة الأبيض، حيث تم تدمير تجمعات للميليشيا المتمردة هناك”.


وتابع: “ أن هناك عمليات تمشيط وعمليات خاصة تجري  في منطقة العاصمة المركزية كما هي مخطط لها، حيث تم التعامل مع عدد من ارتكازات الميليشيا المتمردة بجنوب أم درمان وتدمير عدد من العربات المسلحة”.

وأشار إلى أن هناك اشتباكات اندلعت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع  أثناء تمشيط أبوسعد حتى محطة الشقلة القديمة وقتلت 12 متمردا ولاذ بقيتهم بالفرار.

وأكد: “نصبت قواتنا كمينا ناجحا للمتمردين بمنطقة جبرة أسفر عن مقتل 6 متمردين واستلام عدد من الأسلحة”.

وشدد الجيش السوداني على أن قواته مستمرة في التعامل مع الأهداف المعادية داخل وخارج العاصمة وهي بكامل اليقظة والجاهزية للتعامل مع نوايا العدو  وتحشداته بجميع المناطق”