رئيس التحرير
علاء الجمل

أرقام صعبة وغير معتادة.. درجات الحرارة المتوقعة من اليوم السبت حتى الخميس

ارشيفية
ارشيفية

 


كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم السبت 22 يوليو، حتى الخميس 27 يوليو 2023، مؤكدًا استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة.

وقالت الأرصاد إن الطقس السبت حتى الخميس يكون مائلًا للحرارة رطب الحرارة في الصباح الباكر على جميع الأنحاء، شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على جميع الأنحاء.


وأكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: استمرار موجة ارتفاع درجات الحرارة الأسبوع المقبل.


ارتفاع كبير في درجات الحرارة
وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: “من المتوقع ارتفاع نسبة الرطوبة الأيام المقبلة وتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة إلى ٤٠ درجة مئوية وتصل المحسوسة إلى ٤٢ درجة مئوية”.

ولفتت: "التغيرات المناخية والتطرف المناخي وظاهرة النينو وراء طول الموجة شديدة الحرارة وهذا أمر غير معتاد".


موعد انتهاء الموجة الحارة
وأكدت أن موجة الحرارة الشديدة مستمرة حتى نهاية يوليو وأوائل أغسطس، وتعتبر درجات الحرارة في هذا التوقيت أعلى من المعدل الطبيعي.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم السبت حيث يسود طقس معتدل صباحًا، شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار رطب على السواحل الشمالية، وعلى جنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود  طقس معتدل ورطب ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى جنوب الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على سيناء، معتدل ليلًا.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على جنوب سيناء وجنوب البلاد.


ويسود طقس مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر غائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية، مشمس جنوب الصعيد.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد من حرارة الطقس المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 3:4 درجات مئوية.

كما وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية المواطنين العديد من النصائح لمواجهة الحارة وجاءت كالتالي:

1_ الإكثار من شرب الماء والعصائر الطبيعية خلال فترة النهار خاصة 
2_عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

3_ ارتداء غطاء للرأس أو شمسية عند التعرض لأشعة الشمس.

4_ التواجد في أماكن جيدة التهوية خلال فترات النهار.

5_ ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة فاتحة اللون.

6_ عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.