رئيس التحرير
علاء الجمل

إسدال الستار على جريمة طالبة الأردن.. أسرة الضحية إيمان أرشيد تقبل الصلح

الطالبة الأردنية
الطالبة الأردنية إيمان أرشيد

 

قبلت أسرة الطالبة الأردنية إيمان أرشيد، التي لقيت حتفها رميا بالرصاص على يد زميلها في الجامعة، التي أثارت الرأي العام الأردني، الصلح مع عائلة القاتل، الذي انتحر بعد تنفيذ جريمته.


وذكرت وسائل إعلام أردنية اليوم الجمعة، أن أسرة إيمان أرشيد طالبت في بادئ الأمر بدية قدرها  500 ألف دينار أردني ما يعادل 700 ألف دولار أميركي، ليصل فيما بعد المبلغ بعد التفاوض إلى 70 ألف دينار أردني ما يعادل 98 ألف دولار.

وبعد القبول بالصلح قام والد الفتاة إيمان أرشيد بتمزيق الشيك الذي به دية ابنته لوجه الله تعالى، رافضًا قبول المال ودية القتل وهي المبلغ المالي الذي يؤخذ بالعادة للصفح عن عائلة القاتل لمنع الثأر.

وخلال جلسة الصلح قال والد الفتاة المغدورة إيمان قال إن القاتل شخص جبان لأنه اعتدى على فتاة وطالبة جامعية، ولو أنه على قيد الحياة لقتله وتابع والد الفتاه إيمان أرشيد، ان القاتل جبان أقدم على الانتحار لأنه لا يستطيع مواجهة الرجال.


وقبل أيام من الصلح أعلن نور إرشيد شقيق الضحية إيمان  عن قبول الصلح، وقال في منشور على صفحته الشخصية على "فيسبوك"، إنه من المقرر أن يكون يوم الجمعة القادم والموافق 21 يوليو الجاري، موعدا لإجراء الصلح العشائري المتعلق بحادثة مقتل شقيقته إيمان مفيد إرشيد المقداد.