رئيس التحرير
علاء الجمل

لم تشتعل به النيران.. شخص يحاول حرق القرآن الكريم للمرة الثانية في العاصمة السويدية ستوكهولم

حرق المصحف الشريف
حرق المصحف الشريف ـ أرشيفية

تعرضت نسخة من القرآن الكريم لأضرار بسيطة، في عمل مناهض للإسلام بالعاصمة السويدية ستوكهولم، اليوم الخميس، وهي الواقعة الثانية من نوعها خلال الأسابيع القليلة الماضية، لكن وفقا لـ التقارير السويدية فلم تشب النيران بنسخة القرآن.

ولفتت التقارير إلى أن الرجل، داس على نسخة من القرآن بالمنطقة الخضراء القريبة من السفارة العراقية، وأمام أعين المشاهدين والكاميرات، وأضرم اثنان من المحتجين النار في نسخة القرآن، لكنها لم تشتعل به فعليا.

ولم يلحظ أحد في مكان الواقعة احتراق القرآن، لكن صورا أظهرت علامات احتراق بسيطة به، وكما حدث تماما في الواقعة الأولى، لم يشارك في هذا العمل سوى شخصان، وجرت الواقعة وسط تأمين شديد من رجال الشرطة.

وبحسب التقارير الإعلامية، فكان الرجل الذي حاول حرق القرآن اليوم الخميس هو نفس الشخص الذي أشعل النار في نسخة للقرآن بالقرب من مسجد ستوكهولم في أواخر يونيو الماضي.

حرق نسخة من القرآن الكريم
وكانت السلطات السويدية، أعلنت مساء أمس الأربعاء، أنها ستسمح لتجمع من المتطرفين بحرق نسخة من القرآن الكريم، وعلم العراق، أمام مقر السفارة العراقية في ستوكهولم، اليوم الخميس، للمرة الثانية خلال شهر واحد فقط، وهو ما يثير حالة من الجدل بشأن قرارات السويد التي تزعم أنها تدعم الحريات