رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير البترول: معظم إنتاج مصر من الغاز يستخدم محليًا في الصيف

وزير البترول: معظم
وزير البترول: معظم إنتاج مصر من الغاز يستخدم محليًا في الصيف

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، إن مصر تستهدف تصدير الغاز مجددًا بحلول أكتوبر المقبل.

إنتاج مصر من الغاز
وأضاف وزير البترول، خلال تصريحات صحفية، أن معظم إنتاج مصر يستخدم محليًا في الصيف، لكن هناك كميات فائضة متاحة للتصدير خلال فصل الشتاء.

والتقى الملا، مارتن هورجان الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين العالمية للذهب، والوفد المرافق له، على هامش منتدى مصر للتعدين، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين قطاع التعدين المصري والشركة العالمية، وتم استعراض التعاون والشراكة الناجحة في منجم السكرى للذهب بالصحراء الشرقية والرؤية المشتركة الطموحة لتحقيق مزيد من النجاحات.

وأكد رئيس سنتامين العالمية، أن شركته تعتز بنجاحاتها في مصر وتثق في المناخ الاستثماري، مشيرًا إلى أن مصر تتوافر فيها عوامل النجاح، ويمكنها أن تصبح سوقا رائدة في مجال الثروات المعدنية.

وشهد الوزير، جلسة الرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية العاملة في تعدين الذهب في مصر، والتي أقيمت بعنوان إطلاق الإمكانيات الاستثمارية لقطاع التعدين في مصر، وضمت رؤساء ومسئولي سنتامين الاسترالية وباريك جولد الكندية وAKH gold الإنجليزية.

وأكد رؤساء ومسئولي الشركات، أن مصر تسير على الطريق الصحيح، وأنها وفرت مميزات وحوافز جديدة للاستثمار في قطاع التعدين تواكب الصناعة العالمية، ووفرت مساحة وفرص مشجعة للعمل والاستثمار بعد تذليل وزارة البترول والثروة المعدنية العقبات إزاء الاستثمار الجاد.