رئيس التحرير
علاء الجمل

شعبة الخضراوات: أسعار البصل تواصل ارتفاعها.. وكارثة تهدد"المانجا"

مانجو
مانجو

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفواكه بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار البصل واصلت ارتفاعها مرة أخرى خلال الأيام الماضية بالأسواق، حيث وصل سعر الكيلو في سوق الجملة إلى مستوى يتراوح بين 15 و18 جنيها، ليباع في الأسواق بسعر يتراوح بين 20 و25 جنيها.

وأوضح النجيب أسباب عودة ارتفاع أسعار البصل، والتي أهمها ارتفاع الطلب على البصل في ظل نقص المعروض منه في الأسواق، بعد انخفاض نسب المساحات المزروعة من البصل ذلك الموسم عن الموسم الماضي.

وأشار النجيب إلى أن أسعار المانجو شهدت ارتفاعا ذلك العام في الأصناف الإسمعلاوية المعروفة والمحبوبة كالزبدية والعويسي، متوقعًا أن يصل سعر كيلو المانجو العويسي إلى نحو 30 جنيها، موضحًا أن التغيرات المناخية أثرت على محصول المانجو ذلك العام، كما أدى ارتفاع درجات الحرارة مع نشاط الرياح خلال الأيام القليلة الماضية إلى سقوط محصول المانجو من فوق الأشجار قبل نضجها، الأمر الذي يهدد محصول ذلك العام بكارثة.

وأضاف النجيب، أن هناك بعض أصناف الخضراوات تشهد تراجعًا في الأسعار، حيث يتراوح سعر الطماطم بين 2.5 إلى 4 جنيهات، والخيار يتراوح سعره بين 3.5 و6.5 جنيه، بينما يتراوح سعر الباذنجان بين 3 و5 جنيهات.


وأوضح النجيب أن سعر الفلفل الرومي يبلغ 8 جنيهات، والجزر 9 جنيهات، والليمون 18 جنيها، والثوم 35 جنيها، والتفاح المصري 30 جنيها، والعنب الأصفر 15 جنيها، والعنب الأحمر 17 جنيها، والكانتلوب 14 جنيها، والكمثرى 22 جنيها، والكيوي 26 جنيها، والأفوكادو 90 جنيها، والخوخ البلدي 20 جنيها