رئيس التحرير
علاء الجمل

إلغاء حفل ترافيس سكوت بمصر.. ماذا تعرف عن حركة الأفروسينتريك المدعية ملكية الحضارة المصرية؟

ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

تصدر مؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت، تريند مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن إقامة حفل له يوم 2023/7/28 بمنطقة الأهرامات بالجيزة.

وبعد تحديد موعد الحفل، دشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي حملة لإلغائه؛ بسبب دعم ترافيس سكوت، لحركات الأفروسنتريك، والمعروف عن حفلاته أنها مليئة بالطقوس الشيطانية وفقًا لما قاله رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


إلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر


وفي ذات السياق، قرر النقيب العام ومجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية إلغاء الترخيص الصادر لإقامة الحفل المقرر إقامته يوم 2023/7/28 بمنطقة الأهرامات بالجيزة لمؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت.

وقالت نقابة المهن الموسيقية في بيان لها: تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية ووزارة القوي العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، ضمانًا وحماية لجموع الجماهير.

حركة الأفروسنتريك


وعن حركة الأفروسنتريك الذي يدعمها ترافيس سكوت، هم مجموعة أمريكية من أصل إفريقي، تعود جذورها إلى العرق الأسود وليس للمصريين.


أهم أهداف حركة الأفروسنتريك هو القضاء على العرق الأبيض في إفريقيا بشمال وجنوب القارة على وجه الخصوص، ويروِّجون للحجة القائلة بأن الحضارة المصرية القديمة، والحضارة المغربية وأيضا الحضارة القرطاجية كانت حضارات زنجية، بحجة أن أول سكان شمال إفريقيا الأصليين هم من الزنوج من السود، على حد تعبيرهم.