رئيس التحرير
علاء الجمل

تعرف على أبرز ملامح تحديثات ميزات الفيديو على فيسبوك

فيسبوك
فيسبوك

بعد قيام ميتا بالكشف عن مجموعة من التحديثات الجديدة لميزات الفيديو الخاصة بها على فيسبوك، نستعرض خلال السطور التالية أبرز ما تم من تحديثات لميزات الفيديو عبر تطبيق فيسبوك.

تحديثات فيسبوك للفيديو
- تشمل تحديثات الفيديو فى فيسبوك أدوات التحرير المحسنة، والقدرة على تحميل مقاطع الفيديو بتنسيق HDR، وعلامة تبويب فيديو جديدة.

- بالنسبة لعلامة تبويب الفيديو  فإن الاسم الجديد لعلامة التبويب المعروفة سابقًا باسم Facebook Watch تقول ميتا  أن علامة التبويب هي الآن المتجر الشامل لكل مقاطع الفيديو على فيسبوك، بما في ذلك Reels والمحتوى الطويل والمحتوى المباشر.

-  سيتمكن المستخدمون من التمرير عموديًا عبر "موجز مخصص" لمقاطع الفيديو، وأثناء القيام بالتمرير، ستكون هناك أيضًا أقسام Reels مع فيديو قصير وستبدأ علامة التبويب في الظهور في شريط الاختصارات قريبًا، كما يقول ميتا.

- فى حالة الرغبة  في نشر مقطع فيديو، تقول ميتا  إنها تجلب أدوات تعديل Reels إلى موجز فيسبوك، مما يعني التمكن من القيام بأشياء مثل إضافة الصوت والنص والموسيقى إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك بسهولة أكبر.

نصائح ضرورية لحماية صفحة فيسبوك من الاختراق

كيفية إلغاء سجل المواقع بتطبيق فيسبوك
-  سيتمكن المستخدمين من  تحميل مقاطع فيديو HDR من الهاتف، والتي تقول ميتا  إنها أول جهودها لتقديم دعم فيديو HDR حقيقي لمجموعة التطبيقات حيث  تعمل ميتا  أيضًا على تشديد الاتصالات عبر تطبيقاتها من خلال السماح  بمشاهدة وكتابة التعليقات على إنستجرام Reels أثناء مشاهدتها على فيسبوك.

وكانت  شركة "ميتا" المالكة لموقعي "فيسبوك وإنستجرام" قد نشرت تقريرا مطولا على موقعها يشرح كيفية تأثير الذكاء الاصطناعي على المحتوى المعروض والموصى به للمستخدمين، في محاولة منها لتبديد الغموض الذي يكتنف طريقة عرض المحتوى حيث قال رئيس الشؤون العالمية في "ميتا"، نك كليج، إن الكشف عن معلومات أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تقف وراء لوغاريتمات "فيسبوك" و"إنستجرام" جزء من روح الانفتاح لدى الشركة وشفافيتها ومسؤوليتها.

كما كشف المسؤول في "ميتا" أن المعلومات التي ينشرها المستخدمون يجري استيعابها في 22 بطاقة نظام تغطي المحتوى الذي يظهر على حائط المستخدمين وفي القصص التي تختفي بعد مرور 24 ساعة، وفي فيديوهات "الريلز" القصيرة وغيرها من الطرق التي يستكشف الجمهور المحتوى عبرها موضحا أن كل بطاقة توفر معلومات تفصيلية حول أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تقف وراء ترتيب المحتوى التوصية به.