رئيس التحرير
علاء الجمل

حمى الضنك .. أعراض متشابهة على مواطنين في قنا

حمى الضنك .. أعراض
حمى الضنك .. أعراض متشابهة على مواطنين بقنا

شهد نجع سند بقرية العليقات التابعة لمدينة قوص في محافظة قنا، انتشار مجموعة من الأعراض التي أصابت 250 شخصا، حيث أكد الأهالي انتشار المرض بين سكان القرية وتمثلت أعراضه في ارتفاع كبير بدرجة حرارة الجسم، وتكسير في العظام وقئ وصداع ودوخة، بينما تستمر هذه الأعراض لمدة 7 أيام، وأرجع البعض انتشار البعوض والحشرات سببًا لانتشار المرض، فيما رجّح آخرون حدوث تلوث في مياه الشرب.

لذلك تم أخذ عينات من مياه الشرب للتأكد من سلامتها، فيما تم إرسال وفد طبي للقرية لمتابعة حالة المصابين وتقديم العلاج اللازم لهم لحين التحقق من المرض الغامض في قنا، والوقوف على أسبابه.

فيما أصدرت وزارة الصحة أمس الأحد بيانا بعد إصابة 250 شخصا من أهالي قرية العليقات في قنا، موضحة أن الأعراض التي يعاني منها المرضى لا تشكل عَرضًا واحدًا، وجميعها تتراوح بين أعراض خفيفة الشدة، ومتوسطة لا تستوجب الحجز في المستشفيات.

وأكدت وزارة الصحة أن الأعراض المتشابهة تمثلت فيما يلي:

ارتفاع درجة حرارة الجسم.
آلام في العظام.
إعياء.
تستمر هذه الأعراض بين 3 إلى 5 أيام، وهي أعراض مشتركة بين كثير من الأمراض مثل البرد والإنفلونزا والنزلات المعوية والحمى ينتشر الإصابة بها بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وتختفي مع الراحة ومخفضات الحرارة، وشرب السوائل.
وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم إرسال فرق الطب الوقي والعلاجي، والترصد الوبائي، لتقصي المعلومات حول المرض الغامص، وتم سحب عينات من المرضى، وعينات من البيئة.