رئيس التحرير
علاء الجمل

رئيس جامعة القاهرة ينفي بيع مستشفى قصر العيني الفرنساوي الجديد

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن مستشفى قصر العيني الفرنساوي هو جزء أصيل من جامعة القاهرة، مشددا على أنه لا يوجد أي نية أو حديث لبيع مستشفى قصر العيني الفرنساوي، متابعا: هناك بعض الشائعات التي تداوله البعض وليس له أساس بشأن قصر العيني الفرنساوي.

وأشار رئيس جامعة القاهرة خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الجامعة منذ قليل، أنه الجامعة تولي اهتماما كبير بتطوير القصر العيني الفرنساوي، مؤكدا أنه سيتم تطوير جميع أجزاء المستشفى علي 4 مراحل خلال 3 سنوات.

وكان كشف الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تفاصيل تطوير مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد الفرنساوي، مؤكدا ان مشروع تطوير الفرنساوي، يأتي في إطار مواصلة الجامعة جهودها لتطوير جذري  للمستشفى وأيضا ضمن المشروع الكبير الذي تشهدها جامعة القاهرة بتطوير المستشفيات الجامعية وفق أحدث الوسائل والنظم الدولية.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن مستشفى الفرنساوي تم افتتاحه عام 1995 في القرن الماضي ولم تمسسه يده التطوير منذ ذلك الوقت، لافتًا إلى أن المستشفى تحتوى على 1208 أسرة، و18 غرفة عمليات، و44 سرير رعاية مركزة، ويتكون من بدروم وأرضي وعشر طوابق على مساحة 15 ألف متر مربع، كما يشتمل المستشفى على 27 مصعد.

أكد الدكتور الخشت، أن تطوير قصى العيني 4 مراحل متكاملة تستغرق 3 سنوات لتحقيق التطوير الشامل لمستشفى الفرنساوي، مؤكدا أن مشروع تطوير الفرنساوى يستهدف مواكبة الاشتراطات والأكواد العالمية  والتوافق مع نظام التامين الصحى الشامل وللمساهمة في المبادرة الرئاسية لحل قوائم الانتظار.