رئيس التحرير
علاء الجمل

تحذيرات من الرطوبة.. حالة الطقس اليوم الاثنين 17 يوليو 2023

مصر الآن

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الاثنين، حيث يسود طقس معتدلا صباحا، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار رطب على السواحل الشمالية، وعلى جنوب الصعيد.

وتوقعت أيضا، أن يسود طقس معتدلا رطب ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى جنوب الصعيد.

تحذير من هيئة الأرصاد الجوية

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على سيناء معتدلا ليلا.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع نسب الرطوبة والتي تزيد من حرارة الطقس المتوقعة فى الظل بقيم تتراوح من 3:4 درجات مئوية.

وشددت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، استمرار سيطرة المرتفع الجوي فى طبقات الجو العليا، موضحة أنه يعمل على ارتفاع درجات الحرارة وتسخين الهواء الهابط .

حالة الطقس اليوم الإثنين

وأعربت هيئة الأرصاد الجوية، أن المرتفع الجوي يعمل كمظلة، حيث يضغط عمود الهواء ويحبس كل من الرطوبة والشوائب العالقة  والأتربة والدخان المتواجد في الجو في طبقات قريبة من سطح الأرض فنشعر بعدم الراحة وان الجو مرهق وخاصة فى عملية التنفس.

و يصاحبه زيادة فترات سطوع أشعة الشمس مما يساعد على رفع درجات الحرارة ومن المتوقع  أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم درجة حرارة عظمى فى الظل ٣٨ درجة مئوية،وتكون درجة الحرارة المحسوسة المتوقعة اليوم ٤٠ درجة مئوية.

تعرف على حالة الطقس

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحرى وسيناء وجنوب البلاد.

كما أعربت عن وجود شبورة مائية صباحية خفيفة حتى السادسة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وسيناء والسواحل الشمالية.

وأوضحت، بأن التعرض المباشر لأشعة الشمس يؤدي إلى الإحساس بحرارة الطقس.

طقس القاهرة الكبرى وجنوب سيناء

ويخيم طقس مشمس  على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر غائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية، مشمس جنوب الصعيد.