رئيس التحرير
علاء الجمل

الرئيس الكيني يشكر السيسي لنجاحه في استضافة قمة المناخ COP27

مصر الآن

قدم الرئيس الكيني، وليام روتو، الشكر لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنجاحه في استضافة قمة المناخ كوب 27،  في شرم الشيخ في نوفمبر، موضحا أنها عرضت إلى العالم صوتا موحدا إفريقيا مثمرا.

وأضاف الرئيس الكيني في كلمة له اليوم الأحد، بالقمة التنسيقية للاتحاد الإفريقي والتي يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي: أريد أن أشكر الرئيس السيسي لنجاحه في استضافة قمة المناخ في شرم الشيخ في نوفمبر الماضي، والتي عرضت إلى العالم صوتا موحدا إفريقيا مثمرا، وساهمت في حل أكبر تحد وجودي وهو التغير المناخي.

وشدد الرئيس الكيني: علينا أن نفخر بالتقدم الذي أنجزناه في منطقة التجارة الحرة، فإفريقيا هي القاهرة المستقبلية للطاقة الخضراء، كما أنها تساهم في حل المشكلات العالمية.

ولفت الرئيس الكيني إلى أن المجموعات الاقتصادية الإقليمية ونجاحها دليل على وجود عمل رائع تقوم به القارة الإفريقية.

القمة الإفريقية
ومن المقرر أن يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمتين اليوم الأحد، خلال فاعليات القمة الإفريقية، حيث يلقي كلمته الأولى أمام الجلسة المغلقة حول خطط التكامل الاقتصادي القاري، ثم كلمة أخرى أمام جلسة البيئة والتغيرات المناخية والاقتصاد الأزرق.

وقمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الإفريقي التي تعقد اليوم في نيروبي، العاصمة الكينية، بمشاركة رئيس الجمهورية، تتمتع بوضع خاص، حيث استحدثت تلك القمة خلال الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي عام 2019.