رئيس التحرير
علاء الجمل

الأرصاد عن السحب الركامية في الصيف: إشارة إلى الطقس الجيد

حالة الطقس
حالة الطقس

أكدت هيئة الارصاد الجوية، أن سحب فصل الصيف تظهر صباحًا وسرعان ما تنقشع مع ارتفاع الحرارة حيث أشعة الشمس تعمل على تبخرها سريعا لذلك اشتهرت مقولة " سحابة صيف وهتعدى".

الأرصاد عن وجود السحب الركامية

 

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك سحب نراها فى السماء تكون شكلها جميل وتسمى "السحب الركامية" بفصل الصيف وهى سحب منخفضة الارتفاع تكون كبيرة بيضاء منتفخة أقرب مثال لها تكون على شكل القطن وهذه السحب تساعد على حجب أشعة الشمس جزئيًا فى أول النهار وعندما تشتد حرارة الشمس سرعان ما تتبخر  وهذه السحب تكون إشارة الى الطقس الجيد.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا  الاحد  حيث يسود طقس معتدلا صباحا، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار رطب على السواحل الشمالية، وعلى جنوب الصعيد

كما توقعت هيئة الارصاد الجوية أن يسود  طقس معتدلا رطب ليلا على شمال البلاد حتى  القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على سيناء، معتدلا ليلا.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع نسب الرطوبة والتى تزيد من حرارة الطقس المتوقعة فى الظل بقيم تتراوح من 3:4 درجات مئوية.

الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل  الشمالية والوجه البحرى وسيناء وجنوب البلاد.

طقس القاهرة الكبرى وجنوب سيناء

ويسود طقس مشمس  على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر غائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية، مشمس جنوب الصعيد.