رئيس التحرير
علاء الجمل

هارب من 352 سنة حبس.. تفاصيل القبض على رجل الأعمال محمود عبد الشافي بالدقي

رجل الأعمال محمود
رجل الأعمال محمود عبد الشافي

 


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط محمود عبد الشافي مالك إحدى شركات الإستثمار العقارى مقيم بدائرة قسم شرطة الدقي، والمطلوب التنفيذ عليه فى عدد 206 أحكام شيك نصب تبديد بمديريات أمن القاهرة والجيزة وأسيوط و الإسكندرية، بإجمالي مدد حبس 352 سنة، وكفالات أكثر من مليون جنيه.

وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بصحتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية في ملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.

وفى وقت سابق هاجم عملاء مشروع ابني بيتك بإيدك، رجل الأعمال محمود عبد الشافي صاحب المبادرة، متهمينه بالنصب عليهم في مبلغ 2 مليار جنيه من مختلف المحافظات، في المشروعات التي لم يتم تسليمها حتى الآن.

وقال عملاء، إنهم خسروا شقى عمرهم بسبب تعرضهم للنصب، حسب وصفهم، من محمود عبد الشافي، واصفين إياه بأنه مستريح القاهرة الجديد، مع اتخاذ إجراءات قانونية ببلاغات إلى النائب العام ومباحث الأموال العامة.


وأكد العملاء، أن فروع شركة ابني بيتك بإيدك تم إغلاقها واختفى المسئولون عنها، وأنهم غير قادرين على الوصول إلى أي مسئول ما دفعهم للتقدم ببلاغات رسمية للجهات المسئولة في الدولة للحصول على مستحقاتهم، التي تتجاوز 2 مليار جنيه مجتمعة.

وقال المحامي محمود الحديدي، إن النيابة العامة أصدرت قرارا بضبط وإحضار المشكو في حقه محمود عبد الشافي، وشركائه الأسبوع الماضي، بناء على تحريات الجهات الأمنية بصحة واقعة النصب واستيلاء على مال خاص مملوك للغير بطرق احتيالية، وذلك بناء على البلاغ المقدم منذ عدة أسابيع للجهات الأمنية.