رئيس التحرير
علاء الجمل

مأساة طفل بالفيوم.. فقد ذراعه بسبب طائرته الورقية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تسببت طائرة ورقية في بتر ذراع طفل بعدما أصيب بمضاعفات خطيرة، إثر تعرضه للصعق الكهربائي بعدما سقط عليه أحد الأسلاك الكهربائية خلال محاولته تحرير طائرته التي علقت بين أسلاك أحد أعمدة إنارة في قرية معجون، بدائرة مركز إطسا بمحافظة الفيوم.

طفل فقد ذراعه بالفيوم

وخيّمت حالة من الحزن على أهالي القرية، بعدما صعقت الكهرباء الطفل فيما تخلصوا من الطائرات الورقية ومنعوا أبناءهم من اللهو بها خوفًا عليهم من تكرار نفس الحادث.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد محمد ثابت عطوة مأمور مركز شرطة إطسا يفيد بورود بلاغ لشرطة النجدة، بتعرض طفل للصعق بالكهرباء بعدما سقط عليه سلك من أحد أعمدة الإنارة في إحدى قرى المركز.

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ على الفور، وتبينّ إصابة طفل يدعى أحمد خلف محمد جعفر(11 سنة) بإصابات خطيرة إثر تعرضه للصعق الكهربائي بعد سقوط أحد الأسلاك الكهربائية عليه.


وجرى نقل الطفل إلى مستشفى إطسا المركزي، والتي قامت بتحويله إلى مستشفى الفيوم العام لخطورة حالته حيث جرى إجراء عملية جراحية لبتر ذراعه اليمنى، ثم جرى تحويل الطفل قبل قليل إلى مستشفى القصر العيني بالقاهرة لإجراء بعض التدخلات الجراحية التي يحتاجها الطفل لإنقاذ حياته.

تحرير محضر


جرى تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأُخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق، كما انتقل فريق من كهرباء إطسا لإصلاح السلك وصيانة باقي الأسلاك حفاظًا على أرواح الأطفال