رئيس التحرير
علاء الجمل

إفراج لـ الثانوية العامة.. انتهاء امتحان الجبر والهندسة الفراغية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهى منذ قليل، طلاب الثانوية العامة 2023 من أداء امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية ضمن امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع للعام الدراسي 2022-2023 على مستوى الجمهورية.


وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية الرياضيات (الدور الأول) اليوم الخميس 13 يوليو 2023 الامتحان في مادة الجبر ولاهندسة الفراغية على مستوى الجمهورية.


وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023، واعتمادها رسميا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي.

وأشار إلى أنه تعلن نتيجة الثانوية العامة 2023 بعد مرور أسبوعين من انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023، أي في أواخر شهر يوليو، حيث ستعلن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022، إلكترونيا، حيث يتاح للطالب معرفة نتيجته فى جميع المواد بجانب المجموع الكلي.


تفاصيل تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

 
وأكد مصدر وزارة التربية والتعليم أن كنترولات الثانوية العامة تسابق الزمن للانتهاء سريعا من تصحيح جميع مواد الثانوية العامة التي تتم بشكل إلكتروني للعام الثالث على التوالي، مشيرا إلى أن الوزارة انتهت من تصحيح امتحانات 50% من مواد الثانوية العامة، فقد انتهت الوزارة من تصحيح المواد غير المضافة للمجموع وعدد من المواد الأساسية التي أداها الطلاب آخرهم مادة الكيمياء التي تم الانتهاء من تصحيحها يوم السبت الماضي، مؤكدا أن الكنترولات تعمل بشكل منتظم فى تصحيح كراسات الإجابة وفق ضوابط صارمة من الصعب حدوث أى أخطاء أو تبديل كراسات الإجابة الخاصة بالطلاب.

 

أوائل الثانوية العامة 2023 


وأوضح أنه هناك نية من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية وزير التعليم لتكريم أوائل الثانوية العامة واعتماد النتيجة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.