رئيس التحرير
علاء الجمل

«القيد» كلمة السر.. «الفيفا» يصدم النصر السعودي في الميركاتو

النصر السعودي
النصر السعودي

تلقى نادي النصر السعودي ضربة قوية، في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، بشأن قيد صفقاته الجديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن الاتحاد السعودي لكرة القدم، تلقى طلبًا من نظيره الدولي "فيفا"، بمنع نادي النصر من تسجيل أي لاعب محلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وأضافت الصحيفة السعودية، أن قرار الاتحاد الدولي جاء لعدم تنفيذ نادي النصر لقرار غرفة فض المنازعات الدولية، بشأن مستحقات نادي ليستر سيتي الإنجليزي، في صفقة شراء عقد المهاجم النيجيري أحمد موسى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي النصر لم يسدد مبلغ مليوني ريال، قيمة شرط إضافي وضعته إدارة نادي ليستر، بواقع 820 ألف ريال حال مشاركة أحمد موسى مع النصر في أكثر من 40 مباراة، ومليون إذا فاز الفريق بالمركز الأول أو الثاني في مسابقة الدوري، بالإضافة إلى مستحقات مالية أخرى.

وأكدت الصحيفة أنه في حال سداد النصر للمبلغ المستحق لدى ليستر سيتي، سيتم رفع عقوبة إيقاف القيد خلال الأسبوعين المقبلين.

 

يذكر أنه تقرر منع نادي النصر من تسجيل اللاعبين الأجانب، عقب قرار محكمة التحكيم الدولية "كاس"، خلال شهر مارس الماضي، بتأييد قرار الاتحاد الدولي "فيفا"، كما بات ملزمًا بدفع 8 ملايين يورو، بالإضافة إلى غرامات التأخير، نظير إلغاء عقد البرتغالي روي فيتوريا مدرب المنتخب الوطني الحالي، قبل عامين.