رئيس التحرير
علاء الجمل

حريق يلتهم مساحات واسعة في قرية بضواحي موسكو

مصر الآن

 أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اندلاع حريق فجر اليوم الأربعاء في قرية كريفستفو التابعة لمدينة سولنيتشنوجورسك بضواحي موسكو، حيث تعمل فرق الإطفاء على إخماد الحريق.

ونقلت قناة روسيا اليوم، عن وزارة الطوارئ الروسية قولها، في بيان لها اليوم، إن الحريق أتى على عدد من المنازل و3200 متر مربع في قرية كريفستفو بمدينة سولنيتشنوجورسك بضواحي موسكو، دون وقوع إصابات.


ويعمل رجال الإطفاء على منع انتشار الحريق إلى المباني السكنية ومنطقة الغابات المجاورة.


وفي سياق آخر، قالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الأربعاء، إنها تمكنت من صد هجمات جوية روسية فوق كييف خلال الليل، حيث أسقطت 11 من بين 15 طائرة درون أطلقتها روسيا.

وأوضحت القوات الجوية عبر تطبيق تليجرام أن الجيش الروسي هاجم أوكرانيا بطائرات درون من طراز شاهد إيرانية الصنع من ناحية شمال-شرق.

وتستخدم موسكو منذ أشهر طائرات درون من طراز شاهد الإيرانية الصنع للهجوم على أوكرانيا، ولم ترد في البداية معلومات بشأن أي خسائر بشرية أو مادية.


فيما قال رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف سيرهي بوبكو، عبر تطبيق تليجرام: وفقا للمعلومات الأولية، شن العدو هجوما جويا آخر بطائرات مسيرة على العاصمة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينفورم".

وأضاف بوبكو: بعد انقطاع دام أكثر من أسبوع، شن العدو هجوما بطائرات مسيرة إيرانية الصنع على كييف لليوم الثاني على التوالي، ودوت صافرات الإنذار لأكثر من ساعتين.