رئيس التحرير
علاء الجمل

هشام يونس: عقد لجنة المشتغلين بـ "الصحفيين" 22 و 23 يوليو

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلن هشام يونس وكيل نقابة الصحفيين لـ"شئون القيد"، اليوم الثلاثاء، عن انعقاد جلسة للنقل من جدول "تحت التمرين" لمن أمضوا المدة القانونية إلى "جدول المشتغلين" يومي السبت والأحد 22 و 23 يوليو الجاري الساعة 5 مساءًا.

لجنة المشتغلين بنقابة الصحفيين

 

وعقد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب خالد البلشي، اليوم، اجتماعًا لمناقشة عددٍ من القضايا الخاصة بالزملاء والمهنة، ومن ضمنها القضية الخاصة بتأخر صرف بدل التدريب والتكنولوجيا والزيادة المقررة من وزارة المالية.

وكان قد أصدر "البلشي"، بيانًا بشأن التساؤلات المُثارة للزملاء أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، عن بدل التدريب والتكنولوجيا، لتوضيح بعض النقاط.

وقال نقيب الصحفيين، إن وزارة المالية اعتمدت الزيادة التي أعلنت عنها في وقتٍ سابق لبدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين، وقيمتها 600 جنيهٍ، بأثر رجعي بدايةً من شهر إبريل الماضي، وتم إقرارها في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة 2023\2024.

وأضاف أن التأخير في صرف بدل شهر يوليو مرتبط بأنه الشهر الأول للميزانية، وإجراءات اعتمادها، وهو أمر متكرر، وبمجرد انتهاء الإجراءات التنفيذية سيتم تحويله وصرفه لجميع الزملاء.

وأكد "البلشي" أن النقابة في تواصل مستمر  مع مسؤولي وزارة المالية للتعجيل في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لصرف البدل في أسرع وقت ممكن.

وأوضح أن مجلس النقابة سيناقش في اجتماعه المقبل، الثلاثا، بصرف البدل للشهر الحالي من خزينة النقابة، حال عدم إتمام الإجراءات خلال اليومين القادمين.

يذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية أكد في 30 مارس الماضي، زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا الخاص بالصحفيين بقيمة 600 جنيهٍ.

وقال معيط في تصريحات صحفية سابقة: "إن قيمة الزيادة سيتم صرفها من أول أبريل".