رئيس التحرير
علاء الجمل

خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي.. نجيب ساويرس يعلن تدشين مشروع استثماري ببغداد

نجيب ساويرس مع رئيس
نجيب ساويرس مع رئيس الوزراء العراقي

أعلن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عن اعتزامه تنفيذ مشروع عملاق في العراق بعد عقده اجتماعًا مع محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي.

نجيب ساويرس يعلن مشروع استثماري في العراق

 

وقال ساويرس، عبر منشور له علي حسابه الرسمي تويتر: لقاء أخوى مثمر لمشروع عملاق في بغداد.. إن شاء الله، مع تمنياتي لدولة الرئيس بالنجاح في تحقيق طموحاته لمستقبل زاهر للشعب العراقي.

وفي وقت سباق، أكد ساويرس أن شركة أوراسكوم للاستثمار، ستركز على الاستثمار في الطاقة المتجددة، في إفريقيا، والشركات العاملة في مجال محطات الشحن للسيارات الكهربائية.

كما أكد أن الشركة تعتزم دخول السوق المغربية، خلال السنوات القريبة المقبلة، قائلا: لن ندخل في مشروع يتطلب استثمارات تفوق 100 مليون دولار كمرحلة أولى.

وحسب تصريحات نجيب ساويرس التي أدلى بها سابقا، أن الاستثمار في محطات شحن السيارات الكهربائية في إفريقيا هي المستقبل، مشيرا إلى مفاوضات سيتم عقدها مع عدة حكومات إفريقية للدخول في مثل هذه المشروعات.

ويمتلك المهندس نجيب ساويرس، شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت، التي تطور مشروع Zed الشيخ زايد، والتي بدأت في تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع بالتوازي مع تسليم المرحلة الأولى والثانية.

يقام المشروع على مساحة 165 فدانا، وتصل أدوار الأبراج إلى 20 دورا وتتنوع مساحات الوحدات السكنية فتبدأ من 65 مترا حتى 266 مترا.