رئيس التحرير
علاء الجمل

أودعها بحسابات بنكية لأفراد أسرته.. ضبط متهم بغسل 3 ملايين جنيه في كفر الشيخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال موظف مقيم بمحافظة كفر الشيخ لاستغلاله طبيعة عمله وتكوينه ثروة مالية لا تتناسب مع مصادر دخله، مما نتج عن تحقيقه كسبًا غير مشروع بالمخالفة للقانون.

وأوضحت التحريات الأولية أن المتهم حاول غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه غير المشروع عن طريق تأسيس إحدى الشركات، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها بـ 3 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

وفي وقت سابق، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة بالدقهلية، لتعاقده مع إحدى شركات تجارة الأدوية - مملوكة للدولة - والذي نتج عنه مديونية مستحقة لصالح الشركة وامتناعه عن سداد تلك المديونية.


ومكن هذا الأمر المتهم من تكوين مبالغ مالية بطريقة غير مشروعة، وتتمثل عناصر الذمة المالية المتحصلة من ذلك النشاط في شراء العقارات تأسيس الشركات وشراء السيارات، وقدرت أفعال الغسل التي قام بها المذكور بمبلغ 22 مليون جنيه.