رئيس التحرير
علاء الجمل

ثريدز الجديد يشعل المنافسة بين إيلون ماسك ومارك زوكربيرج

احتدمت المنافسة بين إيلون ماسك أغنى رجل أعمال في العالم، ومارك زوكربيرج، مؤسس شركة ميتا بلاتفورمز، بعد إطلاق تطبيق ثريدز الشبيه بتطبيق تويتر في التغريدات ونظام العمل.

وبحسب تقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، اليوم الأحد 9 يوليو 2023، تلقى تطبيق ثريدز أكثر من 70 مليون مستخدم في غضون أيام من إطلاقه، وكان أسرع تطبيق يدخله مليون مستخدم في 12 دقيقة فقط بعد إطلاقه، في حين استغرق تويتر عامين للوصول لمليون مستخدم في بدايته.

وتعتزم شركة تويتر التي يملكها الملياردير إيلون ماسك، مقاضاة شركة ميتا التي أطلقت تطبيقها الجديد ثريدز، وستعتمد تويتر في دعواها على اتهام ميتا، بسرقة فكرة تطبيق ثريدز، مع وجود عدة أوجه للشبه بين ثريدز وتويتر.

وأفادت رويترز، يوم الخميس 6 يوليو 2023، بأن محامي تويتر، أليكس سبيرو، أرسل خطابًا إلى الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج.


وكتب سبيرو في الرسالة: ينوي تويتر تطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة به بصرامة، ويطالب شركة ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية لتويتر، أو غيرها من المعلومات السرية للغاية، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وقال مالك تويتر إيلون ماسك، إن المنافسة أمر جيد، لكن ليس الغش، نفت ميتا في رسالة قانونية المزاعم بشأن مساعدة موظفين سابقين في تويتر بإنشاء ثريدز.