رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد تسمم أشخاص.. حملة على المطاعم بالساحل الشمالي

ارشيفية
ارشيفية

أصدر المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء تقريره الأسبوعي، والذي تضمن العديد من الأنشطة والإنجازات المختلفة.

ونفذت الإدارة العامة للرقابة على المصانع 34 مأمورية رقابية على مصانع الأغذية في جميع محافظات الجمهورية، وتم تسجيل 2 منشأة غذائية لدى الهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي، وجارٍ إدراج 4 منشآت بالقائمة البيضاء.

وبلغ عدد زيارات الفحص والتفتيش والاعتماد التي أجرتها إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة 22 زيارة، وسجل 2 مورد لدى الهيئة، كما أصدرت الإدارة 694 إذن تصدير لحاصلات زراعية.

وخلال أيام عيد الأضحى المبارك تلقت إدراة الشكاوى بالهيئة إشعارًا بحالات تسمم عدد من الأشخاص في نطاق الساحل الشمالي، وفور تلقي الإشعار تم تشكيل لجان فنية من إدارة الشكاوى وإدارة المنشآت السياحية، وتم شن حملة على عدد 8 مطاعم بمختلف قرى الساحل الشمالي، وتبين أن هناك عدم توافر اشتراطات هيئة سلامة الغذاء في بعض المطاعم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.

وأجرت إدارة الرقابة والتراخيص على المنشآت السياحية 63 زيارة شملت أعمال الرقابة الدورية وعاينت التراخيص بالعديد من المحافظات.

ونفذت إدارة وحدات الطعام المتنقلة 15 مأمورية فحص على وحدات الطعام في محافظات القاهرة، البحر الأحمر، الإسكندرية والجيزة، وسجلت 3 وحدات طعام لدى الهيئة القومية لسلامة الغذاء.