رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد مسيرة 12 عاما.. دي خيا يرحل رسميا عن مانشستر يونايتد

الحارس الإسباني دافيد
الحارس الإسباني دافيد دي خيا

أعلن الحارس الإسباني دافيد دي خيا، اليوم السبت، رحيله بشكل رسمي عن ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

دي خيا يرحل عن اليونايتد

 

وكان دي خيا قد انضم لصفوف مانشستر يونايتد في عام 2011 قادمًا من أتلتيكو مدريد، وخاض 545 مباراة بقميص اليونايتد وحافظ على نظافة شباكه في 190 مباراة، وكلاهما رقمين قياسيين للدولي الإسباني.

ونشر دافيد دي خيا، بيانًا عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه: أود أن أعرب عن امتناني وتقديري اللذين لا يتزعزعان للحب من السنوات الـ12 الماضية.


وأضاف: "لقد حققنا الكثير منذ أن أحضرني السير أليكس فيرجسون إلى هذا النادي، كنت أشعر بفخر لا يصدق في كل مرة أرتدي فيها هذا القميص، لقيادة الفريق، لتمثيل هذه المؤسسة، كان أكبر ناد في العالم شرفًا يمنحه فقط لعدد قليل من لاعبي كرة القدم المحظوظين".

وتابع: "لقد كانت فترة لا تُنسى وناجحة منذ أن جئت إلى هنا، لم أفكر في مغادرة مدريد عندما كنت صبيا، الآن، إنه الوقت المناسب لخوض تحد جديد، لدفع نفسي مرة أخرى في محيط جديد".

واختتم: "ستكون مانشستر دائمًا في قلبي، لقد شارك مانشستر في تكويني ولن يتركني أبدًا، لقد رأينا كل شيء معًا".

وفاز دي خيا بلقب الدوري الإنجليزي في موسمه الثاني مع يونايتد، وهو اللقب الأخير لفيرغسون كمدرب، كما فاز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي.

كما حصل مرتين على جائزة القفاز الذهبي لأكثر حارس حافظ على شباكه نظيفة على مدار الموسم، كان آخرها في الموسم المنصرم حيث أنهى يونايتد البطولة في المركز الثالث وتأهل لدوري أبطال أوروبا.