رئيس التحرير
علاء الجمل

عطل فني يضرب موقع إنستجرام

إنستجرام
إنستجرام

 ضرب عطل فني منصة مشاركة الصور إنستجرام في جميع أنحاء العالم، حيث لا يستطيع المستخدمون النشر عبر موقع التواصل الاجتماعي.

ووفقًا لموقع تتبع التيار Downdector، فإن موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام يشهد عطلًا فنيًا بداية من الساعة 12.30 مساء اليوم، حيث تلقى Downdector عدة بلاغات تفيد بمشكلات في تطبيق إنستجرام وعدم قدرة المستخدمين على النشر.


وفي وقت سابق، ضرب عطل فني موقع التغريدات القصيرة تويتر حول العالم، حيث لا يستطيع المستخدمون الدخول للموقع، وفقًا لموقع تتبع التيار Downdector.

ووفقً لـDowndector، فإن موقع التواصل الاجتماعي تويتر شهد عطلا أمس السبت منذ الساعة 3 عصرًا واستمر لبضع ساعات، لكنه عاد للظهور مجددًا، حيث تلقى الموقع ما يزيد عن 7000 بلاغ يفيد بتعطل تويتر.


وسبق أن أعلن رجل الأعمال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، أغنى رجل في العالم، توفير باقات جديدة بشكل مؤقت لمستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي تويتر.

وأوضح إيلوك ماسك من خلال تغريدة له عبر حسابه بتطبيق تويتر، أن فكرة طرح باقات مؤقتة يأتي في محاولة لمعالجة المستويات القصوى من استخراج البيانات ومعالجة النظام، من خلال تحديد معدل قراءة لجميع المشاركات.

وفي نفس السياق، أبلغ مستخدمو تطبيق ثريدز Threads، تطبيق ميتا الجديد، عن وجود عطل بالتطبيق، وذلك بعد يوم واحد من إطلاقه، حيث ضرب التطبيق عطل فني بعد أقل من 48 ساعة من إطلاقه ووصول عدد مستخدميه إلى أكثر من 30 مليون مشترك.


وضرب العطل خاصية نشر الصور وتصفح الصفحة الرئيسية لبعض المستخدمين في التطبيق الجديد.