رئيس التحرير
علاء الجمل

أول تعليق من البيت الأبيض علي وجود مخدر الكوكايين بداخله

البيت الأبيض
البيت الأبيض

 

علقت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض، اليوم الخميس، على اكتشاف مادة مخدر الكوكايين داخل المبني الرئاسي، قائلة بأنه تم إطلاع  الرئيس الأمريكي  جو بايدن  على الوضع  وكل ما نعرفه حتى الآن ولدينا ثقة بأن جهاز الخدمة السرية سيصل لحقيقة الأمر.

كوكايين في  البيض الأبيض 
وأضافت جان بيير ردًا على سؤال إذا كان أحد الضيوف أو رواد البيت الأبيض هما من أدخل تلك المادة البيضاء - الكوكايين- بعدم النفي أو التأكيد، مضيفة: لن أتكهن بهوية الشخص.

وتأتي  تلك التصريحات في وقت تترقب في الأوساط الصحفية ما ستخرج به التحقيقات حول اكتشاف تلك المخدر داخل اروقة البيت الأبيض، وذلك بعدما أكد  جهاز الخدمة السرية أنه سيعمل على التوصل لحقيقة الأمر.

وكان جهاز الخدمة السرية أعلن أمس الأربعاء  العثور على مادة بيضاء تشبه مخدر الكوكايين  داخل البيت الأبيض، مما  دفعهم للاستنفار الأمني بعد أن تبين أن تلك البودرة البيضاء هي بالفعل مخدر الكوكايين.

ومن جانبه  قال مصدر مطلع  على الأمر أمس الأربعاء أن البيت الأبيض يفحص سجلات الزوار والكاميرات  للوقوف وراء هوية الفاعل، كما ذكرت وسائل إعلامية أن المادة البيضاء التي تم العثور عليها في خزانة يستخدمها الموظفون والضيوف لترك هواتفهم المحمولة.

وتعد حيازة المخدر الأبيض "الكوكايين" في الولايات المتحدة الأمريكية  بموجب القانون الأمريكي “جنحة” في واشنطن.

جدير بالذكر أن بايدن وعائلته عادوا إلى البيت الأبيض  الثلاثاء الماضي، بعد قضاء عطلة نهاية الأسبوع في المنتجع الرئاسي في كامب ديفيد بولاية ماريلاند.