رئيس التحرير
علاء الجمل

الحلق خلى الشيطان يلعب في دماغنا.. اعترافات المتهمتين بقتل طفلة ترعة سوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 شهدت دائرة مركز طهطا شمال محافظة سوهاج، جريمة قتل مفجعة، راحت ضحيتها طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، على يد ربة منزل وابنتها، إثر اقتيادها بعيدًا عن منزلها والاعتداء عليها بقطعة خشبية فوق رأسها وسرقة القرط الذهبي الخاص بها، وإلقاء جثتها في ترعة نجع حمادي بذات الناحية.

وخلال التحقيقات اعترفت المتهمة الأولى بارتكاب الواقعة بمساعدة ابنتها، طمعًا في سرقة الحلق الذهبي الخاص بالمجني عليها.

وأضافت المتهمة، أنها شاهدت الطفلة المجني عليها تلهو أمام منزلها  في المنطقة التي تقيم فيها، فوسوس لها الشيطان بالتخلص منها والاستيلاء على الحلق الذهبي الذي كانت ترتديه، فاقتادتها المتهمة إلى منزلها المجاور لمنزل أسرة المجني عليها، ثم اعتدت عليها ضربًا فوق رأسها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

كما دلت التحريات إلى أن المتهمة أشعلت النيران في فرن بلدي رغبةً منها في حرق الجثة لإخفاء ملامحها، وخوفًا من افتضاح أمرها بسبب انتشار الرائحة، قررت حمل الجثة بمعاونة ابنتها وإلقائها في ترعة نجع حمادي.

وخلال التحقيقات وتمثيل الجريمة أمام جهات التحقيق المختصة، أشارت المتهمة الأولى إلى أن ما حدث كان "ساعة شيطان" ورغبة في سرقة الحلق الخاص بالمجني عليها بأي شكل من الأشكال.
 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إخطارًا يفيد بورود بلاغا لقسم شرطة طهطا بتاريخ 14 يونيو الماضي، من (قاسم. م. ا) 34 عامًا، يقيم بدائرة القسم، باختفاء ابنته (زمزم) البالغة من العمر 5 أعوام، أثناء لهوها أمام منزلها بمنطقة الساحل دائرة القسم.


وجرى إبلاغ الجهات المعنية، وتعميم صورة الطفلة المُبلغ باختفائها بالتنسيق مع مديريات الأمن والأقسام المختلفة، كما جرى عمل خطة بحث متكاملة للوقوف على ملابسات وأبعاد الواقعة.

وفي وقتٍ سابق، تبلغ إلى الأجهزة الأمنية إشارة من مديرية أمن أسيوط، تفيد بالعثور على الطفلة المذكورة جثة هامدة، غارقة بإحدى الترع دائرة محافظة أسيوط.

وبتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كل من (س. م. م. ح) وابنتها (أ. ر. ج. هـ) تقيمان في نفس الشارع الذي تقيم فيه الطفلة المجني عليه، إثر اختطافها أثناء لهوها بغرض سرقة الحلق الذهبي الخاص بها.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان جهات التحقيق المختصة، أمكن ضبط المتهمتان، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وقالت المتهمة الأولى إنها شاهدت الطفلة تلهو أمام المنزل مرتدية حلق ذهبي، فاقتادتها إلى منزلها واستولت على الحلق ثم انهالت عليها ضربًا بقطعة خشبية على رأسها.

وجرى التحفظ على المتهمتان، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1709 لسنة 2023 إداري قسم شرطة طهطا، وأخطرت جهات التحقيق المختصة، التي أصدرت قرارها بحبس المتهمتان 4 أيام احتياطيًا.