رئيس التحرير
علاء الجمل

الصحة الفلسطينية: رصاص الاحتلال اخترق نوافذ مستشفى بجنين وعرض المرضى للخطر

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية، مقطع فيديو يظهر اختراق رصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي نوافذ مستشفى الأمل في مدينة جنين، الذي تعرض لاعتداء واقتحام من قبل قوات الاحتلال منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

تصريحات الصحة الفلسطينية

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، حسبما نشرت على صفحتها بموقع فيسبوك، اليوم الاثنين، بأن رصاص الاحتلال الإسرائيلي الذي اخترق نوافذ المستشفى عرّض حياة المرضى والطواقم الطبية للخطر، ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد، بل منعت قوات الاحتلال الإسعاف من نقل امرأة حامل، ومارست تضييقات على عمل كوادر الإسعاف.

في سياق متصل، أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، أن الوزارة تعمل بخطة طوارئ قصوى في جنين لتقديم العلاج اللازم للجرحى وتوفير كل الاحتياجات الصحية اللازمة.

وذكرت الوزيرة أن الوزارة جهزت منذ اللحظات الأولى لعدوان الاحتلال على جنين، مراكز علاج وأقسام عناية مكثفة في محيط مدينة جنين والمحافظات المجاورة، وتعمل الطواقم على تنسيق مستمر لنقل الحالات الحرجة إلى مستشفيات قلقيلية ونابلس لتخفيف الضغط وتقديم ما يلزم من علاج.

وأضافت: أرسلنا ما يلزم من طواقم تشمل أطباء وممرضين ومستلزمات طبية ووحدات دم وسيارات وطواقم إسعاف إلى عدد من مراكز العلاج في جنين ونابلس وقلقيلية لإسناد عمل الطواقم وتقديم العلاج في الوقت اللازم.


وتعمل مستشفيات محافظة جنين ومراكز الرعاية الصحية فيها ضمن خطة طوارئ صحية تم إعدادها مسبقا احتمالا لأي طارئ في ظل تصاعد عدوان الاحتلال على أبناء شعبنا في جنين والمحافظات الأخرى.

وطالبت وزارة الصحة الفلسطينية المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفوري من أجل وقف الاعتداء على أبناء الشعب الفلسطيني في جنين والسماح لطواقم الإسعاف الوصول للجرحى ونقلهم، ولجم اعتداءات الاحتلال على مراكز العلاج وطواقم وسيارات الإسعاف.