رئيس التحرير
علاء الجمل

قالت للناس هسفركم بـ 75 ألف جنيه.. سقوط "متسريحة الحج" في الساحل

مصر الآن

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط إحدى السيدات مقيمة بدائرة قسم شرطة الساحل حال اختبائها لدى إحدى صديقاتها بدائرة القسم وبحوزتها عدد 3 جوازات سفر، كمية من المشغولات الذهبية، إيصال إيداع مبلغ مالي باسمها بأحد البنوك، وذلك لاتهامها بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير تسهيل سفرهم لتأدية مناسك الحج، على خلاف الحقيقة.

وباستدعاء المجني عليهم أيدوا ما سبق، واتهموها بالنصب عليهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتي ذلك في إطار مكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

وفي سياق منفصل، قرر قاضي المعارضات تجديد حبس مستريحة الغردقة لمدة 15 يوما، بتهمة النصب على عدد من المواطنين وادعائها تنظيم رحلات حج لهم.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر، ألقت القبض على المتهمة ي. ع. ه، 37 عاما،  بتهمة النصب على المواطنين بعد أن جمعت منهم مبالغ مالية لتنظيم رحلات حج من خلال تأشيرات زيارة وليس حج وتحرر محضر رقم 12888 لسنة 2023 جنح قسم أول الغردقة.

وتلقت أجهزة الأمن بقسم أول الغردقة بالبحر الأحمر، بلاغات من عدد من المواطنين الذي يتهمون إحدي السيدات بالنصب عليهم والحصول على مبالغ مالية تراوحت ما بين 75 إلى 210 ألف جنيه عبر أحد مكاتب السياحة الوهمية بالغردقة لتسفيرهم للسعودية لأداء فريضة الحج هذا العام وتبين أنهم وقعوا ضحايا للنصب.