رئيس التحرير
علاء الجمل

الثانوية العامة 2023.. ارتياح بين الطلاب بعد امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ

ارشيفية
ارشيفية

سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة في محافظة القليوبية، اليوم الأحد، لسهوله امتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية حيث جاء به عدد 6 نقاط تحتاج لتفكير، والوقت مناسب للامتحان، والامتحان في مجمله في مستوى الطالب المتوسط.

كما أكد طلاب الشعبة الأدبية أن امتحان مادة التاريخ جاء في مستوى الطالب المتوسط، والوقت مناسب أيضا للامتحان ويوجد به 3 اسئلة فقط تحتاج لكتابة أكتر.

وأدى طلاب الثانوية العامة بالقليوبية اليوم، امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ للفصل الدراسى الثانى، والبالغ عددهم ٤٨٥١٦ طالبا وطالبة، علمي ٢٧٥٨٣، وأدبى ٢٠٩٣٣) في ١١٢ لجنة على مستوى ١٢ إدارة تعليمية بمحافظة القليوبية.

وشهدت اللجان اليوم تواجد اولياء امور بعض الطلاب في محيط اللجان الذين حرصوا على الحضور لمرافقة أبنائهم للاطمئنان عليهم قبل وبعد الامتحانات وذلك بالادعية وقراءة القرآن والدعاء لهم باليسر والتسهيل في حل الامتحانات.

قالت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه تم تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بمقر بديوان المديرية واللجنة الثلاثية لمتابعة انتظام سير العملية الامتحانية بكافة اللجان على مدار الساعة.

وشددت على الاهتمام بنظافة وتعقيم اللجان وتوفير المراوح داخل اللجان نظرا لارتفاع درجة الحرارة والتأكيد على الكاميرات وملاحظتها يوميا فضلا عن الإهتمام بصحة الطلبة والطالبات أثناء الإمتحانات وخصوصا الطلبة الذين يعانون من مرض السكر.