رئيس التحرير
علاء الجمل

كريم يتصدر وفهمي يتذيل القائمة.. إيرادات أفلام عيد الأضحى وحرب تكسير العظام بين النجوم

أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى

يبدو أن هناك حالة من تكسير العظام، بين نجوم الصف الأول، وذلك بسبب قوة الأفلام المعروضة خلال دور العرض، في موسم أفلام عيد الأضحى 2023.

وجاءت إجمالي الإيرادات خلال الأيام الماضية، والتي حققتها الأفلام المشاركة في منافسة أفلام العيد أكثر من 19 مليون و445 ألف و666 جنيه.

بيت الروبي (كريم عبدالعزيز)

وتصدر الفنان كريم عبدالعزيز، قوائم إيرادات الأفلام، بفيلم "بيت الروبي" والذي حقق به ما يقرب من 8 مليون و554 ألف و700 جنيه، وذلك بعد يومين من عرضه.

وتدور أحداث فيلم "بيت الروبي" حول مدى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على حياتنا اليومية، سواء بالسلب أو الإيجاب، من خلال أسرة إبراهيم الروبي الذي يلعب دوره الفنان كريم عبد العزيز -كريم عبد العزيز- ويعيش في منطقة نائية بالصحراء ويتفاجأ بزيارة شقيقه إيهاب الروبي -كريم محمود عبد العزيز- ويطلب منه العودة للقاهرة لسبب ما، ومن ثم تنقلب حياتهما رأسًا على عقب.

يشارك في فيلم "بيت الروبي" كريم عبد العزيز، تارا عماد، الفنان كريم محمود عبد العزيز، نور اللبنانية، محمد عبد الرحمن، حاتم صلاح، مصطفى أبو سريع، إلى جانب عدد كبير من ضيوف شرف الفيلم والفيلم من تأليف ريم القماش ومحمد الدباح، إخراج بيتر ميمي.

تاج (تامر حسني)

بينما جاء في المركز الثاني فيلم"تاج" لـ الفنان تامر حسني والفنانة دينا الشربيني، محققا إيرادات وصلت إلى 5 مليون و376 ألف.

وأما عن إجمالي إيرادات الفيلم في مصر والدول العربية، فقد أعلن حسني عن تحقيق فيلم تاج داخل مصر أكثر من 10 ملايين جنيه، وخارجها 90 مليون جنيه في يومي العيد بمجموع 100 مليون جنيه وبهذا الرقم يحطم حسني رقم فيلمه الماضي بحبك.  

فيلم البعبع

حققت إيرادات فيلم البعبع لـ أمير كرارة وياسمين صبري، نحو 3 مليون 157 الف جنيه، في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وأما عن فيلم مستر إكس فوصلت إيراداته بـ 2 مليون و357 ألف جنيه.