رئيس التحرير
علاء الجمل

آخرهم محمد فوزي.. شخصيات أراد محمد رمضان تجسيدها

محمد رمضان
محمد رمضان

 كشف الفنان محمد رمضان، عن رغبته في تقديم سيرة ذاتية لـ الفنان محمد فوزي، خلال الساعات الماضية، ولا تعد تلك الشخصية الوحيدة التي أراد رمضان تجسيدها.

الفنان محمد فوزي

وتحدث الفنان محمد رمضان خلال تصريحات تلفزيونية، عن الشخصيات الفنية التي يفكر في تقديم سيرتها الذاتية، قائلاً: "لو أقدم سيرة ذاتية للفنان يكون محمد فوزي".

ويعد الفنان الراحل محمد فوزي، من أشهر الفنانين والمطربين خلال أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، وحقق نجاح كبير بأعماله الخالدة.


رفاعة الطهطاوي 
تمنى محمد رمضان تجسيد شخصيات شهيرة، منهم رفاعة الطهطاوي، بعدما فشل في تقديم سيرة الفنان الراحل أحمد زكي خلال مسلسل الإمبراطور.

حيث قال رمضان خلال ندوة تكريمه في مهرجان الأقصر في دورته الـ 12، أن رفاعة الطهطاوي استطاع تطوير بلده بعد الخبرة التي اكتسبها من الخارج، موضحًا: "الشخصية بنقول بيها إن مش لازم أكون شخص أتعلم في لندن أو أتعلم في أمريكا عشان أقدر أطّور بلدي وأنهض بيها".

وتحدث محمد رمضان عن بعثة رفاعة الطهطاوي إلى الخارج، قائلًا: "رفاعة الطهطاوي طلع في بعثة وشاف ولكن رجع لبلده وقدر يعمل مزيج ما بين التطوير والتحديث.. والأصل أني أبقى أتطور من خلال بلدي، وأكتسب الخبرات من بره وبعدين أرجع أنهض ببلدي وده طموحي طول عمري_.


وكان قد وصف رمضان الراحل أحمد زكي في مسلسل حمل اسم الإمبراطور، قائلًا: "نجم التجسيد الأول ورئيس جمهورية التمثيل.. فكرت فعلا أني أقدم السيرة الذاتية  أحمد زكي واشتغلنا عليه لكن المشروع لم يكتمل".


أخر أعمال محمد رمضان
ويتأهب حاليا الفنان محمد رمضان لعرض فيلمه ع الزيرو خلال موسم أفلام صيف 2023، بطولة كل من الفنانة نيللي كريم، إسلام إبراهيم، جومانا مراد، الطفل منذر مهران، والعمل من إخراج ماندو العدل، وتأليف مدحت العدل.