رئيس التحرير
علاء الجمل

قرار الجمعية العامة لـ الأمم المتحدة بشأن المفقودين في سوريا.. السفيرة ليندا غرينفيلد توضح

السفيرة ليندا غرينفيلد
السفيرة ليندا غرينفيلد

 تجاوب أعضاء الجمعية العامة لـ الأمم المتحدة اليوم، مع مطالبات وسعي الشعب السوري، إلى الحصول على معلومات عن أحبائهم المفقودين، وكان التصويت داخل الجمعية العامة، لصالح إنشاء مؤسسة مستقلة، بهدف كشف مصير المفقودين في الجمهورية العربية السورية.

وتدعم الولايات المتحدة، قرار إنشاء مؤسسة تهدف إلى كشف مصير السوريين المفقودين، وتقدمت اليوم دولة لوكسمبورغ ومجموعة من الدول المتنوعة جغرافيا، بهذا الإقتراح الذي تم التصديق عليه.

وأضاف البيان: " أنه ليس المعتقلين والمعذبين والمقتولين وحدهم هم الضحايا، فأسرهم وأحبائهم ضحايا كذلك، أكثر من 155 ألف شخص مفقود في سوريا، لذا فقد انعكست آثار هذه المسألة على كافة العائلات، سواء لقي المفقودون هذا المصير نتيجة لأعمال نظام الأسد أو تنظيم داعش أو أطراف النزاع الأخرى.

وتابع البيان: " ندعم هذا القرار ومطالبته بالكشف عن مصير المفقودين وأماكن تواجدهم، وكذلك نؤيد المدافعين السوريين عن حقوق الإنسان، ونواسي الأسر التي تتولى قيادة البحث عن المفقودين".

وأختتم البيان:" لا يمكن القبول بالوضع الراهن وسنواصل العمل مع هذه الأسر ومع حلفائنا وشركائنا والأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية لتحقيق السلام والعدالة وتمكين الأسر السورية من تحديد نهاية لهذه المسألة".