رئيس التحرير
علاء الجمل

طعنا بـ السكين..شاب يشرع في قتل والدته وشقيقه بـ العمرانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية بـ مديرية أمن الجيزة القبض على شاب لقيامه بالشروع في قتل والدته وشقيقه في منطقة العمرانية.

حادثة طعن في العمرانية


تلقى المقدم هاني عماد رئيس مباحث قسم شرطة العمرانية، بلاغًا يفيد بقيام شاب بطعن والدته وشقيقه بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين أن الشاب يعاني من حالة تشنجات قام بالتعدي على والدته وشقيقه طعنًا بالسكين، وتم نقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم واقتياده إلى ديوان القسم، تمهيدًا لإيداعه بمستشفى للأمراض النفسية والعقلية تحت تصرف النيابة العامة.
 

عقوبة الشروع في القتل


وتناول قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937، وتعديلاته الشروع في القتل، فعرفت المادة 45 من قانون العقوبات، وتعديلاته معنى الشروع بأنه: «هو البدء في تنفيذ فعل بقصد ارتكاب جناية أو جنحة إذا أوقف أو خاب أثره لأسباب لا دخل لإدارة الفاعل فيها، ولا يعتبر شروعا في الجناية أو الجنحة مجرد العزم على ارتكاب ولا الأعمال التحضيرية لذلك».

 

ونصت المادة 46 على أنه: «يعاقب على الشروع في الجناية بالعقوبات الآتية، إلا إذا نص قانونًا على خلاف ذلك: بالسجن المؤبد إذا كانت عقوبة الجناية الإعدام، وبالسجن المشدد إذا كانت عقوبة الجناية السجن المؤبد، وبالسجن المشدد مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا، أو السجن إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد، وبالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد، وبالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن.