رئيس التحرير
علاء الجمل

سقوط عصابة "الكيف" بـ 913 كيلو مخدر قبل ترويجها على العملاء في سيناء

مصر الآن

تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة القبض على تشكيل عصابي تخصص في تجارة المواد المخدرة في جنوب سيناء.

القبض على عصابة الكيف

 

وذلك بعد أن نجح ضباط المباحث بمديرية أمن جنوب سيناء، في القبض على تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى تجارة المخدرات، وعثر بحوزته كمية كبيرة متنوعة من "الحشيش والأفيون والهيدو"، قدرت قيمتها المالية بـ"35 مليون جنيه" قبل ترويجها في منطقة رأس سدر.

جاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، قيام " 6 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي فى الاتجار بالمواد المخدرة متخذين من دائرة قسم شرطة رأس سدر بجنوب سيناء مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف عناصر التشكيل العصابي، بمأمورية من قطاع الأمن العام تنسيقًا مع مديرية أمن جنوب سيناء، وأمكن ضبطهم حال تواجدهم بمزرعة مملوكة لأحدهم كائنة بمنطقة أبو صويره بدائرة قسم شرطة رأس سدر.
وعثر بحوزة التشكيل العصابي على "كمية من مخدر الحشيش وزنت 650 كجم - كمية من مخدر الهيدرو وزنت 260 كجم - كمية من مخدر الأفيون وزنت 3 كجم - سيارة ملاكى - عدد 6 هواتف محمولة".

وبمواجهتهم اعترف المتهمون أمام ضباط قطاع المن العام بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي فـى تصنيع المواد المخدرة، وأقروا بحيازتهم للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار، والسيارة لنقل وترويج المضبوطات، والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائهم.

وكشفت تحريات ضباط قطاع الأمن من خلال الفحص، أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة قدرت بحوالى "35 مليون جنيه"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.