رئيس التحرير
علاء الجمل

هيئة الإسعاف: الدفع بـ 412 سيارة لتأمين المصلين خلال صلاة عيد الأضحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أعلنت هيئة الاسعاف المصرية، التابعة لوزارة الصحة والسكان، عن تفعيل خطة تأمين شعائر صلاة عيد الأضحي المبارك بالمساجد والساحات الكبري، على مستوى الجمهورية.

تأمين صلاة عيد الأضحى


وأوضحت هيئة الاسعاف المصرية، في بيان لها، عن دفع 412 سيارة إسعاف لتأمين المصلين أثناء أداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك في المساجد والساحات الكبرى.

وأضافت هيئة الاسعاف المصرية، أنه تم تخصيص 339 سيارة إسعاف لتأمين رواد الحدائق والمتنزهات العامة، في مختلف المحافظات فضلا عن تفعيل غرفة الأزمات والطوارئ بالهيئة لرصد ومتابعة كافة التطورات بشكل لحظي.

وأكدت هيئة الإسعاف المصرية على دفع بعدد 1088 سيارة إسعاف لتأمين ما يقارب من 15800 كيلو متر من الطرق السريعة والصحراوية والتي من المرجح أن تشهد حركة تنقل كثيفة.

وفي وقت سابق، تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج، في محافظة القاهرة، تزامنًا مع عطلات عيد الأضحى المبارك، وذلك للاطمئنان على انتظام سير العمل، والوجود الكامل للفريق الصحي بكافة تخصصه، وتذليل أي عقبات قد تواجه سير العمل المنظومة الصحية.

ووجه الوزير بسرعة توفير سرير عناية مركزة لأحد المرضى، واطمأن الوزير على توافر المخزون الاستراتيجي من الأدوية وأكياس الدم بمختلف الفصائل والبلازما، ووجه بضرورة التنسيق بين مستشفيات الصحة بمختلف قطاعاتها والمستشفيات الجامعية، لتحقيق التكامل وسد العجز بين حالة وجود أي عقبة تقابل عمل الفريق الصحي