رئيس التحرير
علاء الجمل

قرار عاجل من السكة الحديد بشأن ارتفاع درجات الحرارة

القطارات
القطارات

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعليماتها لسائقي القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات ببعض الخطوط وبخاصة أوقات الذروة، نظرًا لارتفاع درجة الحرارة، والتي تؤثر على القضبان والمعدات.

وأوضحت هيئة السكة الحديد، أن هذا الإجراء ضروري لتفادي أي طارئ، حفاظًا على السلامة العامة للركاب وسلامة المعدات، على أن يتم عودة مسير القطارات للسرعة المقررة حال انخفاض درجة الحرارة.

وأكدت الهيئة، أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي ومدى تأثيرها على الخطوط وبخاصة الوجه القبلي، وذلك من خلال غرفة الطوارئ المخصصة، مشيرة إلى أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل.


وتقدمت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بالاعتذار للركاب عن التأخير الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة، حيث إن ذلك خارج عن إرادتها.

وفي سياق آخر، شهد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، وبحضور السفير إيفان يوكل، سفير الجمهورية التشيكية لدى مصر، توقيع العقد الخاص بعمرة وإعادة تأهيل 280 جرار سكة حديد (218 جرار هنشل - 62 جرار إديترانز)، وتوقيع عقد صيانة هذه الجرارات لمدة 15عاما  شامل توريد قطع الغيار والعمالة والإتاحة، وذلك بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة سكودا التشيكية، حيث وقع عن لهيئة القومية لسكك حديد مصر المهندس خالد فاروق، نائب رئيس هيئة السكة الحديد للسلامة والجودة، وعن شركة سكودا، ديديه فليجرا، رئيس مجلس إدارة الشركة