رئيس التحرير
علاء الجمل

معلومات الوزراء يكشف حالة الطقس المتوقعة في أيام عيد الأضحى

حالة الطقس
حالة الطقس

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، حالة الطقس المتوقعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأفاد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن بداية من إجازة وقفة عيد الأضحى يوم الثلاثاء 27 يونيو وخلال أيام إجازة عيد الأضحى، يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية؛ حيث ستصل درجة الحرارة العظمى إلى 35 درجة في القاهرة والوجه البحري.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن درجة الحرارة ستصل خلال أول أيام العيد الأربعاء 28 يونيو إلى 34 درجة، فيما ستصل درجة الحرارة خلال  يوم الثلاثاء أول أيام  إجازة عيد الأضحى في السواحل الشمالية إلى 30 درجة ومن ثم تنخفض إلى 29 درجة يوم الأربعاء 28 يونيو، وفي جنوب سيناء من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة خلال يوم الثلاثاء نحو 38 درجة ومن ثم ترتفع  إلى 39 درجة يوم الأربعاء أول أيام عيد الأضحى.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن درجة الحرارة ستصل في شمال الصعيد خلال أول  أيام إجازة عيد الأضحى إلى 37 درجة ومن ثم تنخفض يوم الأربعاء إلى 36 درجة، فيما ستصل درجة الحرارة في جنوب الصعيد إلى 41 درجة خلال يوم الثلاثاء ومن ثم ترتفع إلى 42 درجة يوم الأربعاء أول أيام عيد الأضحى.

وأضاف: ينصح خلال تلك الأوقات بارتداء غطاء واقٍ للرأس أو استخدام المظلة في حالة التعرض لأشعة الشمس بجانب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الظهيرة وحتى الخامسة عصرًا مع الإكثار من تناول المياه والسوائل على مدار اليوم.